لا كهرباء ولا معابر و لا اطلاق سراح المعتقلين السياسيين ولا أي شيء ايش اسمها مصالحه

0
238

مصالحهكتب هشام ساق الله – بعد شهر من تشكيل حكومة الوفاق الوطني الكرتونيه والكذبه الكبيره التي تم تمريرها على شعبنا الفلسطيني لم يتحقق أي شيء من الوعود البراقه التي كان يتوقعها المواطن الفلسطيني من هذه الحكومه لا تحسن جدول الكهرباء ومن سيء الى اسوء ولم تفتح المعابر وهناك من ينتظر السفر اكثر من 20 الف مواطن على الاقل ولم يتم اطلاق سراح المعتقلين السياسيين .

وزير العدل المكلف في حكومة الوفاق الوطني المحامي سليم السقا مضغوط كثير وبرنامجه حافل جدا لدرجة انه لايجد وقت لمقابلة اسر المعتقلين السياسيين في سجون غزه والمقرر ان يتم اطلاق سراحهم مع اداء يمين القسم امام الرئيس محمود عباس سواء في المقاطعه او على الفيدو كونفرانس ولم يتم اطلاق سراحهم .

كان زمان الاستاذ اسماعيل هنيه مع شهر رمضان الفضيل يقوم بمكرمات بمناسبة الشهر الفضيل ويطلق سراح معتقلين سياسيين وجنائيين وعليهم ذمم ماليه بمناسبة الشهر الفضيل هو وزير داخليته فتحي حماس وكل واحد يتسابق بهذه المناسبه ولكن من هذه المره يمكن ان يقوم بمكرمات وليس لديه صلاحيات عمليه على الارض .

جدول الكهرباء تاخر في ظل حكومة الوفاق الوطني الفلسطيني الكرتونيه وسنعود الى النظام سيء السيط والسمعه 6 ساعات كهرباء ونوم ومعاناه وقهر 12 ساعه من توقف الحياه وخربطه في المواعيد لربة البيت والصانع والمصنع والمحل وغيرها وتعب لمتابعي كاس العالم فسيضر الكثير ممن يتابعوا المباريات الي السهر بالكفاتريات والاماكن المتواجد فيها كهرباء كي يتابعوا ويستمتعوا بكاس العالم الذي يعقد مره كل 4 سنوات .

معبر رفح مغلق منذ وقت طويل ولا يفتح الا فقط للمعتمرين مرتين كل اسبوع ويتم ادخال الحالات الخاصه والمرضى واصحاب التنسيقات والرشاوي بمبالغ كبيره وباقي الشعب يسجل في المعبر على امل ان يسافروا قبل انتهاء العطله الصيفيه ولا احد يعرف متي سيفتح وقد انتهت الانتخابات المصريه والرئاسيه وكنا نعتقد ان المعابر ستفتح على مصراعيها .

عدنا الى اتفاقية المعابر عام 2005 والنقاش حولها وهذا كله لايهمنا مايهمنا فقط هو فتح المعابر والناس تسافر اصحاب المصالح المعطله والمتوقفه والتي تنتظر ان يسافر اصحابها لانهاء مشاكلهم ولكن لم يتحقق أي شيء من الوعودات التي وعدناها في حال تحقيق المصالحه .

رواتب موظفين حماس اصبحت قضيه مثل قضية فلسطين فهم ايضا اصحاب حقوق وينبغي توفير متطلبات الحياه لهم حتى يعيش الجميع ويمكن التقاط الانفاس ويتم تجسيد المصالحه على الارض بشكل كامل ولكن للاسف عاد الجميع الى مربع التراشق الاعلامي وتبادل الاتهامات في ظل صمت مطبق لوزراء حكومة الوفاق الوطني وبعضهم يسارع الى اصدار تصريح او بيان اعلامي ليقول انه موجود وان الحكومه مستمره .

من يمكن ان يخرجنا من هذه الورطه وتعطيل المصالح في كلا من غزه والضفه الغربيه وبين حركتي فتح وحماس وينهي حالة الجمود باتجاه تفعيل صلاحيات حكومة الوفاق الوطني وحل كل المشاكل المتعلقه بهذه الحكومه والسير قدما باتجاه اجراء انتخابات تشريعيه ورئاسيه لانهاء حالة الجمود الحاصله في فلسطين منذ ثماني سنوات او العوده الى الانقسام الجميل الذي هو افضل بكثير مما هو عليه الوضع الان .

وحده حقيقيه فلسطينيه هي ما يمكن ان يخلصنا من الهجمه الصهيونيه التي تجتاح الضفه الغربيه وقطاع غزه وتوحيد الخطاب والتوجه السياسي على الحد الادنى هي الضمان الاكيده للانطلاق قدما نحو تحقيق الاهداف الفلسطينيه لكل ابناء شعبنا وبقاء الوضع الحالي يخدم فقط الكيان الصهيوني واصحاب الاجندات الخاصه ببقاء الانقسام الفلسطيني وتذيب كل ابناء شعبنا وتوقف مصالحهم .