اضواء على الرائعه الشاعره المتضامنه مع الاسرى والناشطه الرياضيه عبير علوه الهركلي

0
96

عبير هركليكتب هشام ساق الله – اليوم اجريت لقاء وحوار مع الشابه والناشطه في مجال الدفاع والتضامن مع الاسرى المضربين عن الطعام الكاتبه والشاعره والناشطه عبير الهركلي فقد سمعتها امس في المهرجان الذي نظمته مفوضية الاسرى بحركة فتح بالتعاون مع الفنانين التعبيريين والقت قصيده شعريه رائعه بصوت قوي جهوري صفقت لها ومع كل الحضور الكبير كانت كلماتها تخرج من اعماقها بقوه وبث تلفزيون فلسطين جزء من هذا المهرجان التضامني على فلسطين مباشر يوم امس .

عبير تاتي كل يوم من حي الشجاعيه شرق مدينة غزه لتمضي جزء كبير من وقفتها على كرسي كهربائي متحرك الى خيمة الصليب منذ اكثر من 61 يوم وتاتي كل يوم اثنين تضامن مع اسر الاسرى المعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني فهي معروفه ونشيطه بالتضامن مع اهالي الاسرى وتقول انه لايوجد احد من اقاربها معتقل في داخل سجون الاحتلال ولكن كل الاسرى هم اهلها واقاربها .

اليوم التقيت عبير وتحدثت معها وكنت امام شخصيه محترمه قدراتها وعطائها وتغلبها على كل المعوقات التي يمكن ان تواجه الفتاه المعاقه ولديها اصرار كبير على العطاء والابداع والتميز والانتصار على واقعها وتجاوز محنتها لتكون عنصر مبدع ناجح يخدم ابناء شعبه .

عبير تكتب وتقرا وتنشد الشعر منذ ان كانت طفله صغيره فهي تشعر بان الشعر والقاء الشعر هي ابداع تعلمتها واتقنتها تعبر فيها عن قدرتها وتميزها وتستغله من اجل خدمة القضايا العادله التي تؤمن بها وتعيش للتغلب عليها فعبير هي عضوه في فرقه تمثيليه فقد شاركت باكثر من عمل تمثيلي ضمن فرقة دوحه الابداع للثقافه والفنون .

والقت عبير مرات عديده شعرها الذي تكتبه في مناسبات وطنيه ومجتمعيه مختلفه في اليوم العالمي للمعاق وبكل المناسبات الخاصه بالمعاقين وكذلك في مناسبات التضامن مع الاسرى المعتقلين في سجون الاحتلال وانا اغادر مقر الصليب الاحمر اليوم اجرى معها مراسل قناة الكتاب لقاء صحافي اعجبت بقولها وادائها وحضورها المتميز .

ترتبط بعلاقه واسعه في خيمة الصليب مع كل النشطاء من مختلف التنظيمات السياسيه الفلسطينيه والجميع يعرفها ويحترمها ويقدر حضورها من الشجاعيه الى خيمة الصليب كل يوم وبقاءها فترات طويله معهم اضافه الى علاقتها بعوائل الاسرى المعتقلين في سجون الاحتلال والكل يحبها ويحترمها ويقدرها كثيرا .

الرائعه عبير الهركلي ولدت في حي الشجاعيه من عائله غزيه عام 1993 حيث اصيبت والدتها اثناء حملها باستنشاق الغاز الصهيوني السام وحين ولدت ادى هذا الامر الى اصابتها باعاقه جسديه وحركيه تغلبت على محنتها ووضعها والتحقت في مدرسة جمعية المعاقين الحركيه الخاصه وحصلت على المرحله الابتدائيه ومن ثم التحقت بمدرسه عاديه هي مدرسة العباس الاعداديه للبنات بحي الشجاعيه ونجحت بتفوق وتميز .

التحقت عبير في المرحله الثانويه وحصلت على التوجيهي والتحقت في كلية المجتمع التابعه لجامعة الازهر تخصص وسائط متعدده وتنوي العام القادم الالتحاق بقسم الصحافه والاعلام في جامعة الازهر لتنميه هوايتها الصحافيه والاعلاميه .

عبير لاعبه رياضيه حصلت على عدة جوائز وميداليات ذهبيه في مسابقات محليه وعربيه وهي بارعه في رمي الرمح وعضوه في فريق نادي السلام الرياضي لرياضة المعاقين واحدى نشيطاته المتميزات كما انها عضو في جمعية المعاقين حركيا وفي الاتحاد العام للمعاقين .

والمبدعه عبير اضافه الى تحركها بواسطة كرسي كهربائي متحرك تمشي بواسطة عكازين تضعهما خلف الكرسي تستخدمهم حين الحاجه لصعود مكان او الدخول الى مكان لايستطيع الكرسي المتحرك الدخول اليه نظرا لعدم تاهيل كل الاماكن في مدينة غزه .

قصة نجاح هذه الرائعه المبدعه صاحبة القدرات المختلفه والمتميزه ينبغي ان يتم تحويلها الى فيلم وثائقي ليتم تسليط الضوء عليها وخدمة كل المعاقين في العالم بهذه التجربه المبدعه ولابد من رعاية هذه الفتاه وتوفير كل متطلبات النجاح والابداع لها ومساعدتها بتحقيق حلمها في الالتحاق بقسم الصحافه في جامعة الازهر .

لن استطيع انا او غيري ان يفي هذه الرائعه حقها وقدراتها المختلفه في التغلب على اعاقتها ومحنتها وخروجها من بيتها لتتميز في الخارج وتصبح عضو في المجتمع الفلسطيني تقوم بادوار واشياء لايستطيع نظرائها ان يقوموا بمثلها كل المحبه والاحترام والتقدير لهذه الرائعه وتمنياتنا لها بتحقيق احلامها وطموحاتها ومن نجاح الى نجاح اخر .

ستجد في نهاية هذا اليوتيوب جزء من قصيده القتها هذه الرائعه المتميزه عبير الهركلي .

http://shelby.tv/video/youtube/wlL_Bl-G6j0/