الدكتور مفيد محمد محمود المخللاتي في ذمة الله

0
67

مفيد المخللاتيكتب هشام ساق الله – وصلتني رساله من احد الاصدقاء تقول ان الدكتور مفيد محمد محمود المخللاتي في زمة الله صباح اليوم وهو شقيق صديقي واخي العزيز اديب المخللاتي زميلي واخي في حركة فتح والشبيبه وقمت على الفور بالاتصال به وتقديم التعازي وكتابة مقال عن هذا الرجل الرائع دمث الاخلاق والطبيب النطاس الجراح المشهود بقدراته وخبراته العاليه وابن البلد الغزاوي الذي يحبه كل من عرفه ويشهد بانه غير حزبي وشخصيه وطنيه بامتياز .

انا اعرف الدكتور مفيد المخللاتي واسمع به منذ عام 1982 حين بدات صداقتي مع اخيه المناضل اديب المخللاتي واعرف انه احد كوادر وقيادات الاخوان المسلمين والحركه الاسلاميه والتقيته عدة مرات اثناء زياراتي للاخ اديب وكنت اتابع اخباره ونجاحاته المهنيه والعمليه وكان دائما رجل لايحب الظهور والاعلام ومهتم بشكل كبير في مهنته واشفاء المرضى وعلاجهم .

الدكتور مفيد المخللاتي مواليد مدينة غزه عام 1954 تلقى تعليمه الابتدائي في مدرسة القاهره الابتدائيه والاعداديه في مدرسة اليرموك والتحق في مدرسة فلسطين الثانويه للحصول على الثانويه العامه وكان طوال مراحل الدراسه من الطلاب المتفوقين جدا وكان من اوائل الطلاب على القطاع استطاع ان يلتحق بجامعة القاهره كلية طب وتخرج منها عام 1981 وحصل على البكالوريس منها وعمل في مستشفى المقاصد الخيريه بمدينة القدس المحتله ثم توجه للحصول على الدراسات العليا في ايرلندا بجامعة دابلن حيث حصل على الزماله الايرلنديه في الجراحه العامه .

عاد ليعمل في مدينة القدس المحتله كجراح متخصص وعمل سنوات طويله حتى بداية السلطه الفلسطينيه حيث رفضت قوات الاحتلال الصهيوني تجديد تصاريح دخوله الى القدس وعاد الى مدينة غزه ليفتتح عيادة خاصه له ويعمل عمليات جراحيه في مستشفيات خاصه مثل الاهلي العربي والخدمه العامه .

عمل منسق لكلية الطب في جامعة ابوديس بجامعة الازهر بمدينة غزه ومسئول عنها بالنواحي الاكاديميه والفنيه حتى تم انشاء وتاسيس كلية الطب في الجامعة الاسلاميه حيث اسسها واصبح عميدا لها حتى توليه وزارة الصحه في حكومة اسماعيل هنيه .

والدكتور مفيد المخللاتي تولي وزارة الصحه في حكومة غزه واستطاع وقاد الوزاره في فتره عصيبه جدا بداية الحرب الصهيونيه على قطاع غزه وحصار قطاع غزه من مختلف النواحي واستطاع بعلاقته مع وزارء الصحه في حكومة رام الله الذين يعرفهم وزاملهم حل الكثير من القضايا والاشكاليات والمناكفات وكان من الاطباء والقياديين المهنيين الذين يعملوا من اجل خدمة ابناء شعبهم .

قام الدكتور جواد عواد وزير الصحه في حكومة الوفاق الوطني وزميله في مستشفى المقاصد الخيريه بتكريمه قبل عدة ايام واجرى معه عملية استلام وتسلم على الفيدو كونفرانس في مدينة غزه بحضور عدد كبير من كوادر وزارة الصحه في قطاع غزه والضفه الغربيه وقام بتسليمه درع نيابه عنه في مدينة غزه .

الدكتور مفيد المخللاتي متزوج من عائلة الخضري ولدية من الابناء احمد وهو طبيب تخرج من جامعة القاهره ويحضر للدراسات العليا ويوسف ايضا طبيب يكمل دراسته العليا والتخصص وعمر طالب يدرس المحاسبه في ايرلندا ومحمد طالب جامعي في مدينة غزه وعبد الرحمن طالب في المرحله الاعداديه ومريم متزوجه وتخرجت من كلية الهندسه والاء طالبه في الجامعه واسماء طالبه في الصف الثاني الاعدادي .

اسلم اليوم الدكتور مفيد الروح الى بارئها الساعه الثانيه فجرا وكان قد اجرى عملية قسطره في القلب في المستشفى الاوربي قبل 10 ايام واجرى عملية قلب مفتوح في مدينة غزه ولكن ارادة الله وقدره عاجله رحم الله الدكتور مفيد محمد المخللاتي هذا الرجل الرائع المعطاء المؤدب الخلوق الوطني .

تعازينا الحاره لوالدة الدكتور مفيد المخللاتي الحاجه ام صلاح وتعازينا الى الاستاذ صلاح في السعوديه مدير بالبنك العربي في الرياض والدكتور لبيب برفيسور في هندسة المياه بجامعة البحر الابيض في انطاليا بتركيا والى الصديق العزيز والتاجر الاخ المناضل اديب والى الاخ اسامه موظف الصليب الاحمر الدولي والى عموم عائلة المخللاتي في الوطن والخارج وابناء المرحوم وانسبائهم والى الاخ المهندس جمال ناجي الخضري النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني ورئيس مجلس امناء الجامعه الاسلاميه فهو عديله .

تقبل التعازي في منزل المرحوم الدكتور مفيد المخللاتي في الشارع المقابل لجمعية الشبان المسيحيه في مدينة غزه