رسالة موجهه إلى الدكتور جهاد الوزير رئيس سلطة النقد الفلسطيني

0
190


انا المواطن هشام شفيق ساق الله من سكان قطاع غزه وبالتحديد مدينة غزه وحي الدرج فيها أشكو الى رئيس سلطة النقد الفلسطيني الاخ الدكتور جهاد خليل الوزير حفظه الله بنك فلسطين المحدود بغزه .

انا صحاب حساب في بنك فلسطين وقمت منذ اكثر من عام ونصف بعمل التسديد الالي لشركة جوال والاتصالات وكذلك شركة الكهرباء وبلدية غزه قمت بالغاء التسديد عن بلدية غزه بسبب ان الحساب كان فيه خطا وكان يتم خصم مبالغ مني لصالح مشترك اخر وتم تسوية القضيه والغائه ولم اتمكن حتى الان من ان اتقاضى باقي راتبي بسبب عدم وجود شيكل في البنك .

انا ملتزم بالدفع لتلك الشركات من راتبي فهذه الشركات تقوم بارسال كشوفاتها متاخره وقد تضررت من هذه القضيه لان المبالغ تتجمع ويتم خصمها بشكل جماعي عني وخاصه هذا الشهر حيث تم تسديد شهرين لشركة الكهرباء وشهرين لشركة الاتصالات وشهرين لشركة جوال وقبلها تم تسيد ثلاثة شهور للكهرباء في شهر رمضان .

لذلك قررت الغاء التسديد الالي في بنكي وكنت اظن اني صاحب ولايه قانونيه على حسابي أتحكم فيه واستطيع الغاء اي بند من بنوده في داخل البنك الا اني فوجئت ان الموظف يقول لي اني لا استطيع وانا محكوم لسياسة البنك ولا يستطيع أي واحد منا ان يقوم باي عمل خاص به والغاء اي امر بنفسه ولنفسه في داخل البنك .

فقد ابلغت من ادارة بنك فلسطين اني ممنوع من تجميد دفع المبالغ لشركة الكهرباء او شركة الاتصالات او جوال الا بان احصل على ورقه منهم رغم ان مثلا شركة الاتصالات وجوال لا تقدم اي خصم يجبرني على التسديد والاستمرار بالتسديد الالي اما بالنسبه لشركة الكهرباء فهي تمنع بشكل كامل وقطعي اي موظف من إلغاء التسديد الالي فهو مجبر على تنفيذه طوال حياته .

لذا اتسائل أخي الدكتور جهاد هل الموظف محروم من ممارسة حقه بالتصرف بأمواله والتراجع عن خطا ارتكبه في القيام بالتسديد الالي التي اصبحت ضاره لي وتؤثرعلى موازنتي الشهريه بتجميع المبالغ وخصمها مره واحده.

صحيح انا ملتزم بان يتم خصم شهر واحد مني بانتظام من كل شركه وقعت معها ولكن ليس بخطائي ان يتم تجميع تلك الفواتير وخصمها مره واحده مني .

اتمنى ان يتم اصدار تعليماتكم بان يتم اعطاء الموظف في البنوك العاملة على أراضي السطله الفلسطينيه حقه بالتحكم بحسابه والغاء اي بند بشكل مباشر دون الرجوع الى الشركة التي ترفض إلغاء الاتفاق معها .

وهناك امكانيه يمكنني ان احول راتبي من بنك فلسطين الى اي بنك فلسطيني اخر والغي هذا الاتفاق مع شركة الكهرباء او غيرها فهناك بنوك تقوم بتحويل الراتب بسرعه وبدون أي مشاكل خلال ايام .

ارجو من سيادتكم ان تقوموا بحل هذه الاشكاليه واصدار التعليمات المناسبه بهذا الامر والرد علي فانا سقاموم بنشر رسالتي هذه الموجهه اليكم مع ردكم عليها .

ولكم الاحترام والتقدير