وبعدين مع الكلاب اولاد الكلاب

0
445

كلابكتب هشام ساق الله – لم استطع الليله النوم بسبب حفلة العواء التي قام بها عدد كبير من الكلاب في منطقة الرمال الجنوبي محيط الجامعه الاسلاميه ابتداء من الساعه 12 ليلا حتى صلاة الفجر عواء مستمر وبصوت عالي جدا جعلني اجلس على السرير ولا افعل أي شيء ووقف بواب عمارتنا على الباب يرقب واصواتها تقترب وتقترب حتى انه دخل واغلق الباب .

اصوات الكلاب اولاد الكلاب منذ ان سكنت بشقتي هذه لاتفارقنا واسمعها بشكل مزعج ومتكرر دائما لم اكن اسمعها حين كنت اسكن في منطقة الدرج بحي بني عامر رغم قرب بيتنا من مقبرة ام مروان المقابله لحي الشجاعيه ووجود اماكن كثيره فارغه وخرابات الا ان هذه الظاهره غير موجوده ربما للزحمه ووجود اعداد كبيره من الاطفال والاولاد تمنع استقرار هذه الكلاب .

الكلاب اولاد الكلاب يتحركوا بشكل جماعي ويقوموا بالنباح بصوت عالي طوال الليل بحثا عن طعام او مكان وهم مستمتعين في حين ان الاهالي والمواطنين يعانوا من هذه الظاهره المتزايده بشكل كبير وخاصه في منطقة تل الهوا والرمال الجنوبي في محيط الجامعه الاسلاميه والازهر والمنطقه المحيطه بهم .

لا اعلم هل يمكننا الحديث عن التصدي لهذه الظاهره من قبل وزارة الصحه قسم البيطره او من قبل الاجهزه الامنيه انا شخصيا لا اعرف ماذا يمكن ان يتم فعله في مثل هذه الاوضاع وهذه مسئولية من حتى يستطيع المواطن ان ينام في بيته وهو يشعر بالطمانينه .

انا شخصيا اخاف من الكلاب ومن صوتها المزعج ولا استطيع النوم في ظل حفلات النباح الجماعي والموسيقى النشاذ التي تحدثها هذه الكلاب وابقى متوترا ومستفزا حتى تسكت وتتعب وتبدا بالانسحاب الى اماكن مبيتها في الاراضي الزراعيه الفارغه او بالاماكن الغير مؤهوله .

دائما الكلاب تبحث عن كلاب اخرى في منطقتنا هناك مكانين يتواجد فيهم كلاب بداخل البيوت وتاتي هذه الكلاب من اجل الاتصال بهذه الكلاب والنباح معها وضد بعض او انهم يتكلموا لا اعرف ماذا يجري ولكني اردت ان اكتب عن هذه الظاهره المزعجه جدا .

اعتقدت الليله ان زلزال او شيء خارج نواميس الطبيعه يمكن ان يحدث حين زاد نباح الكلاب كما كنت اسمع وقرات من قبل ان الكلاب والحيوانات تشعر بوقوع الزلازل والظواهر الطبيعيه قبل حدوثه وتقوم بتنبيه الناس بهذه النباح الكثيف ولكن هذا لم يحدث .

زمان كان المرافقين للقيادات الكبيره في هذه المنطقه الراقيه حين يسمعوا اصوات الكلاب يطلقوا عليهم النيران ويقتلوهم ولا احد منهم يقترب من المكان والان لا اعرف ماذا يحدث وهل في الامكان ان يتم تجميع هذه الكلاب او القضاء عليهم وانهاء هذه الظاهره المزعجه جدا والتي لم تجعل عدد كبير من سكان المنطقه يناموا مثلي فقد سالت عدد منهم والجميع شاركني في هذا الانزعاج .
وقمت بالحث على شبكة الانترنت عن سبب نباح الكلاب ووجدت هذا الكلام :
أولا : الكلاب تراى أشياء لا نراها وعليك أن تتعوذ منها
ثانيا : الكلاب تنبح على أشياء نراها مثل الأشخاص أو القطط أو الكلاب الأخرى.
ثالثا : الكلاب تكره الوحده وقد ترتعش خوفا وتقوم بالنباح و الكلاب تحب أن تكون في جماعات.
رابعا: الكلاب تنبح بسبب الجوع أو العطش
خامسا : الكلاب تنبح بأسباب وجيهه مثل (مناداه الأم) و ( تحذير الكلاب الأخرى عدم الإقتراب و حتى الإشخاص) حتى لايتأذا أحد
سادسا : الكلاب تشم الأشياء من مدى بعيد و تحس أن أحد قادم من أي مكان وتقوم بالنباح

ملاحظه : ليس لك مجال في إسكاته…. وعليك الصبر و إعلم أن الكلب ( وفي ) و يسهر من أجل أن يحميك وإذا أتى الصباح يبدأ ينام ويرتاح قليلاً

قصيده للكلب

(( الكلب ))

الكلب لامــــــــنه نبــــــــح قم وخله . . وياك ترجـــــــع له قــبل ينهي انباح
يضيق صدرك لا جلـــــــسة ابمحله . . وان زحت عن دربة ترى القلب يرتاح
ينشر علــــــــومك مثل نشر المجله . . واليا عــــــطيته ســـــــر فالسر ينباح
واليا نصـــــحته زاد للطـــــــين بله . . واليا هجــــرته تمشي بدروب الافراح
تعـــــــطيه خير ورزق وفنجال دله . . ويرد فعـــــــلك هجر وطعون وارماح
وسيف الغــــــدر لامن تجاهلك سله . . وانتا يمــــــينك تعـــــطي للقلب مفتاح
ابعد عـــــنه وانشد مـــواويل شله . . وتذوق طــــعم الحـــب مــن طعم تفاح