حسام خميس حماده فاز بثلاث ميداليات فضيه برفع الاثقال بالبطوله العربيه بقطراليوم

0
462


كتب هشام ساق الله – حصل الرباع الفلسطيني حسام حماده على ثلاث ميداليات فضيه في البطوله العربيه المقامه بقطر اليوم بعد ان جمعه 302 كيلو جرام وهو اول رقم فلسطيني في هذه البطوله يتم تحقيقه حيث رفع بالخطف 132 كيلو وبالنتر 170 كيلو جرام وهو وبحصوله على هذا الميداليات الثلاثه للمره الاولى في تاريخ فلسطين ومشاركاتها العربيه .

البطل حسام خميس حماده ابن نادي غزه الرياضي وبطل فلسطين لعدة سنوات متتاليه في رفع الاثقال والذي خرج ضمن وفد يمثل ثلاثة لاعبين لتمثيل فلسطين كان هو اول من استطاع الحصول على ثلاثة ميداليات فضيه بهذه البطوله العربيه وحصل على المركز الاول المصري مرسي ابراهيم .

كم كانت فرحة الرباع الفلسطيني حسام حماده بتحقيق هذه الميداليات الثلاثه يوم عيد ميلاده الذي يصادف اليوم 17/12 حيث ولد بهذا اليوم قبل سته وعشرين عاما في مدينة غزه بحي التفاح بمدينة غزه من اسره رياضيه ووالده من الذين يشجعون هذه اللعبه ويمول نشاطات ابنه الى جانب ابنه الاخر زكريا ويلعب في نادي غزه الرياضي.

وحسام ايضا تزوج يوم 17/12/2009 قبل عامين فغي نفس يوم ميلاده حيث ان هذا اليوم يوم فال وانتصار للرباع البطل حسام حماده الذي يعيش الان لحظات من الفخر والسرور والفرح بتحقيقه هذا الانجاز التاريخي لفلسطيني للمره الاولى في تاريخ مشاركاتها العربيه ويقول والده ان حسام ولد في يوم جميل ممطر كان يرجوه من الله وتمنى ان يكون بطل في هذه اللعبه منذ مولده .

البطل الفلسطيني حسام هو شاب مؤدب خلوق متواضع تجده دائما يمارس لعبة رفع الاثقال في صالة نادي غزه الرياضي بجديه وهمه ونشاط وكانه يشارك في كل مره يتدرب فيها في بطوله عربيه ودوليه ويعطي تمرينه كل الاهتمام والعنايه وكذلك منتظم على تدريباته .

يشرف على تدريبه ثله من كوادر غزه الرياضي حيث يدربه الكابتن سمير خزيق مدرب المنتخب الفلسطيني وكذلك مدرب نادي غزه الرياضي ويساعده في التدريب مجموعة كبيره من ابطال نادي غزه الرياضي القدامي حيث دائما يتواجدون في تدريبات النادي والمنتخب الفلسطيني .

تبركاتنا الحاره للرباع الفلسطيني حسام خميس حماده البطل الفلسطيني الذي اعطى فلسطين ثلاث ميداليات فضيه للمره الاولى في تاريخه بهذه اللعبه محققا انجاز غير مسبوق لم يسبقه اليه أي رياضي عبر السنوات الماضيه والجدير ذكره ان لعبة رفع الاثقال من الرياضات المنتشره في فلسطين وخاصه قطاع غزه ويرعى تلك اللعبه الاتحاد الفلسطيني برئاسة الاخ طلعت العجله .

ويقول والده الاخ خميس حماده انه فخور بابنه الذي حصل على الميداليات الثلاثه واهدى تلك الميداليات الثلاثه للشهداء الفلسطينين والاسرى المحررين والاسرى في سجون الاحتلال والى الرئيس الفلسطيني محمود عباس والى كل قيادات شعبنا الفلسطيني والى رئيس واعضاء نادي غزه الرياضي والى الجمعيه العموميه في نادي غزه الرياضي وكل رياضي القطاع بكافة الالعاب الرياضيه والى كل ابناء شعبنا الفلسطيني في كل مكان .

وحسام يلعب في ادوات رياضيه بدائيه قديمه ويمول نشاطه الرياضي المتواضع والده الذي يدعمه ويدعم شقيقه زكريا الذي لم يحالفه الحظ بتحقيق فوز بهذه البطوله نظرا لإصابته اثناء البطوله باصابات حالت دون تحقيقه انجاز رياضي مثل شقيقه والمعروف ان هذه اللعبه تحتاج الى تمويل مالي كبير في الماكل والمشرب اضافه الى نوع خاص من التغذيه .

الف مبروك لللاعب الرياضي الخلوق حسام والى الامام وعقبال تحقيق فوز وميداليات في دورة الالعاب الاولمبيه القادنمه في لندن ان شاء الله .