لا وزير ولا غفير ولا سفير فاهم ايش اتفاق المصالحه

0
165

لاحول ولا قوة الا باللهكتب هشام ساق الله – المتابعون يحاولوا ان يفهموا مايجري وماسيحدث ولكن لا احد يفهم مايجري لا وزير ولا غفير ولا سفير ولا احد والطاسه ضايعه وكل واحد منهم بيغني على ليلاه وبيحاول ان يفتي لوسائل الاعلام وكان الاوضاع تسير بشكل جيد وبدون أي مشاكل والبعض منهم يحاول ان يجرب حتى يرى ردة الفعل في غزه .

اليوم وزير الاوقاف يوسف ادعيس اصدر تعليماته الكريمه جدا الى موظفين وزارة الاوقاف بالدوام ابتداء من يوم الاربعاء في مقر الوزاره بعد ان استلم مهامه بعد محادثه مع وزير الاوقاف السابق في غزه اسماعيل رضوان ولا احد يعرف كيف سيتم الدوام وعلى أي اساس سيتم ومن السائل والمسئول لا احد يعرف .

ومعالي وزير الصحه الدكتور جوال عواد يتحدث عن عوده الاطباء المستنكفين والله بطلوا يستحيوا وبطلوا يخجلوا بالمره وهم يرددوا كلمات مستنكفين التي رددتها بالسابق حماس وحكومتها طوال سبع سنوات ماضيه ويقول انه سياتي الى قطاع غزه عبر معبر رفح المغلق دائما يمكن بدو يجي يوم احد او اثنين بيكون المعبر فاتح عشان يدخل .

مع العلم ان هناك نسبه عاليه جدا من موظفين الشرعيه عادوا لمزاولة اعمالهم منذ سنوات ولكن للاسف حكومة رام الله لا تريد ان تعترف بهذا الامر فاغلب موظفين الصحه والتعليم عادوا الى اعمالهم ولم يبقى الا نسبه قليله ولكن لايرد احد في حكومة رام الله الاعتراف بهذا الامر .

لا احد يعرف أي شيء والكل مستفز وينتظر ويترقب ان يفهم او ان يفهمه احد ماسيجري وماسيتم وكيف ستسير الاوضاع ولا احد مصدق ان الاتفاق الموقع هو ناتج عن اتفاق القاهره الذي تحدث في تفاصيل التفاصيل بكل شيء ولا احد يحصل على هذا الاتفاق او لديه نسخه كامله متكامله عنه حتى يعرف ماذا سيجري .

امس كنت بعزاء لاحد الاخوه والاصدقاء الذين توفت والدتهم وكنا نتحدث عن عودة موظفين وزارة الشباب والرياضه التي تحولت الى المجلس الاعلى للشباب والرياضه ولا احد يعرف كيف ستتم الية العوده ولا كيف سيتم الدوام ومن سيكون المسئول وكيف ستسير الامور وهل سيداوموا في مقر اللجنه الاولمبيه الفلسطينيه واتحاد كرة القدم وغيرها من المديريات ومن سيكون المسئول عن العمل لا احد يعرف حاله من الاحباط والضياع يعيشها كل الموظفين .

حماس وكوادرها وقياداتها فقط يعرفوا تقاصل الاتفاق وماذا سيجري وهم مطلعين على كل خبايا الموضوع واعدوا انفسهم لكل شيء فقط تسكنوا جميعا في كل الهيكليات وحجزوا الكراسي والمكاتب والصلاحيات واوضاعهم تسير على مايرام والي بدو يرجع يعمل شاي وقهوه او يقعد ينتظر حتى يتم تكليفه باي شيء خارج الهيكليه .

اتفاق القاهره الذي وقع قبل سنين التفصيل حول عمل الوزارات والاجهزه الامنيه وكيف سيتم اعادة تشكيل الوزارات والجهزه من قبل لجان متخصصه هو ماسيتم ولكن حماس استبقت الاحداث كلها وجهزت وحضرت نفسها لليوم الذي يلي تشكيل الافاق في حين موظفين قطاع غزه الذين يفترض انهم يمثلوا الشرعيه لا احد يتحدث معهم او يتشاور معهم.

سالت صديقي وهو موظف كبير ويتصل برام الله دائما وله علاقاته المتشعبه هل اخبرك احد بشيء في وزراتك قال لي لا احد يفهم ماذا يجري ولا احد اعد أي شيء لليوم التالي للاعلان عن الحكومه الامور كلها واقفه حتى معالي رئيس الوزراء بيهجي ومش فاهم مايجري .

نعم فقط ميسي فتح الاخ عزام الاحمد هو من يحفظ الاتفاق وهو الرقيب الاول والاخير على كل مايجري وهو مرجعية كل مايجري ولديه الاوراق والاتفاقات وكل شيء وهو اضافه الى انه اللاعب الوحيد في الملعب ايضا سيكون مرجعيه لكل شيء مما يجري والي عاجبه عاجبه والي مش عاجبه فهو متجنح ويمكن فصله ويمكن ايقاف راتبه .

ماتم توزيعه على وسائل الاعلام هو الاطار الشكلي للاتفاق ولكن التفاصيل الدقيقه وماتم حسمه من قبل لجان مختلفه واقراره والاتفاق عليه مره اخرى لا احد يعرف هذه التفاصيل والكل يفتي ويتوقع ولا شيء على الارض يتم حتى الان والعناتر الذين يتحدثوا عن اعادة هيكلة الوزارات فقط يتحدثوا في وسائل الاعلام من اجل الاستعراض .

بدي اقطع ايدي اذا في حد فاهم هذا هو عنوان المرحله وهذا مايجري لاوزير ولا سفير ولا غفير فاهم الكل ينتظر التعليمات والكل يصدق كل مايتم بثه من دعايات اصبح الموظفيين ابناء الشرعيه يتوجهوا الى كوادر حماس في المؤسسه المدنيه والعسكريه ويسالوهم عما يجري وكيف ستسير الامور وماذا يتوقعوا حتى يستطيعوا ان يحللوا ويفهموا أي شيء قادم .