مبروك لصديقي العزيز والغالي الاخ المناضل مازن ابوزيد ابومحمد مدير عام ادارة المخيمات

0
105

مازن ابوزيدكتب هشام ساق الله – الاخ والصديق العزيز الغالي هذا الرائع المؤدب والمثقف والنشيط والفلسطيني بامتياز القائد الوطني مازن محمد ابوزيد ابومحمد يستحق كل الاحترام والتقدير وكل خير فهو رجل لايكل ولايتعب ويعمل طوال الوقت ويحدث دائما حراك ايجابي وعمل وطني لقضية اللاجئين وكل المواضيع التي عمل فيها اعرفه منذ اكثر من ثلاثين عاما وربطتني معه علاقه وصداقه دائمه ومتواصله حتى حين غادر الوطن للعمل في دولة الامارات العربيه .

هذا الرائع الوطني المخلص المنتمي رئيس الجنة الشعبيه للاجئين في محافظة خانيونس ترى نشاطاته وتتابع صفحته على الفيس بوك فهو صاحب موقف في كل القضايا التي تخص خدمات اللاجئين يعمل كالنحله ويكرم كل من يستحق التكريم يجول قطاع غزه من اوله الى اخره لتكريم من يستحقوا التكريم ودائما الحضور في كل القضايا الوطنيه .

شارك في تاسيس اللجنه الشعبيه للاجئين عام 1996 في بداياتها الاولى وكان امين سرها وبقي حتى عام 2011 تم انتخابه رئيسا لها ولازال على راس مهامه وعمله يقوم بدوره ويعمل على المحافظه على الخدمات المقدمه للاجئين في مخيم خانيونس وكل محافظتها بشكل ملحوظ وواضح وهو انشط رئيس لجنة شعبيه في كل مخيمات قطاع غزه .

الاخ والصديق العزيز ابومحمد هو من مواليد مخيم خانيونس للاجئين من عائله هاجرت من قرية سلمى قرب مدينة يافا المحتله عروس فلسطين عام 1948 وتلقى تعليمه الابتدائي والاعدادي في مدارس المخيم والثانوي تلقاه في مدرسة خانيونس الثانويه وحصل على الثانويه العامه عام 1981 .

التحق باكرا في صفوف حركة فتح حيث اعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني عام 1981 وتم الحكم عليه لمدة عام بتهمة مقاومة الاحتلال الصهيوني وامضاها في سجن غزه المركزي وتم اطلاق سراحه وكان اول رئيس للجنة شبيبة خانيونس للعمل الاجتماعي عام 1982 واحد مؤسسيها الاوائل .

غادر قطاع غزه للعمل في دولة الامارات العربيه لمدة ثلاث سنوات وعاد مره اخرى للوطن حيث اعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني ثلاث مرات منذ عودته حتى عام 1988 ثلاث مرات للتحقيق في اقبية وزنازين سجن غزه لم تستطع محاكمته وعاد ليصبح عضو باللجنه اللوائيه الجنوبيه للشبيبه المسئوله عن العمل التنظيمي لحركة فتح جنوب قطاع غزه ويكون احد كوادر ومنظري الحركه المتميزين .

ومع بدء الانتفاضه الشعبيه الفلسطينيه عام 1987 التحق فيها ليكون احد كوادرها وقادتها في محافظة خانيونس لتعتقله قوات الاحتلال الصهيوني عام 1988 اعتقالا اداريا ويتم تحويله الى معتقل انصار 3 بصحراء النقب ويتم الافراج عنه وخلال اسبوع فقط يتم اعادة اعتقاله مره اخرى اعتقالا اداريا لمدة 6 شهور اخرى كان خلالها احد قادة حركة فتح والحركه الاسيره داخل قلاع الاسر الصهيوني .

تم تكليفه امين سر اقليم خانيونس لحركة فتح حين كانت محافظة خانيونس كلها اقليم واحد عام 1992 حتى عودة السلطه الفلسطينيه والتحق للعمل في جهاز المخابرات العامه وهو برتبة عقيد فيه ثم اعيد تكليفه مره اخرى امين سر لاقليم خانيونس عام 1996 وكان عضو بالمكتب الحركي الرياضي ورئيس نادي نادي خان يونس الرياضي حيث تم انتخابه بعد اعادة نشاطه وقد اغلقته قوات الاحتلال عدة مرات لنشاطه الثقافي والتنظيمي وفاز هذا النادي ببطولة قطاع غزه ثلاثة مرات .

الاخ الصديق العزيز الغالي التحق في جامعة القدس المفتوحه ليحصل على شهادة البكالوريوس تنميه اجتماعيه سنة 2000 بتقدير عالي والتحق في مركز البحوث التابع لجامعة الدول العربيه ويحصل على الماجستير والدكتوراه .

وابومحمد متزوج ولديه 7 ابناء وبنات هم محمد 20 عام وريما 19 عام ومعتز 18 عام ومحمود 16 عام ومجدي 15 عام ومنذر 11 عام واخر العنقود سكر معقود نور 6 اعوام .

تحية تقدير واعتزاز لهذا الرائع والمناضل الكبير المعطاء الذي لايكل ولايهدا ولايلين ودائم الحضور في الميدان يجامل كل من يعرفه ويعطي كثيرا لقضية اللاجئين وهو اخ وصديق وحبيب كل ابناء حركة فتح جميعا ليس لديه خلاف مع احد وتمنياتنا له بالتقدم والنجاح ودائما الى الامام اخي العزيز والغالي ابومحمد .

وصول امثالك الى هذه المواقع المتقدمه تعطي نموذج من القائد الفتحاوي الوطني الذي نعتز بمعرفته وصداقته ودائما نستظل برايه وفكره ودائما يعطي مثلا حيا للكادر النظيف المحترم الخلوق الذي يعطي بكل موقع يصل اليه تمنياتنا لك بالتوفيق الدائم اخي العزيز ابومحمد .