لا عزاء للمستوزرين الذين تبددت احلامهم في الحصول على موقع وزير بحكومة التوافق

0
351

حكومة رامي الحمد اللهكتب هشام ساق الله – اجمل مافي حكومة التوافق الوطني الفلسطيني التي ادت يمين الولاء امام الرئيس القائد محمود عباس ان عدد كبير ممن نشرت اسمائهم وتداولتهم مواقع الانترنت وكانوا يخرجوا علنيا كل صباح ومساء غدا الحكومه وبعد غدا الحكومه لم يتم تعيين احد منهم والاجمل في هذه الحكومه ان بعض الوزراء الدائمين الذين كنا نعتقد انهم مؤبد في كرسي الوزاره غابوا عن هذه التشكيله الى غير رجعه اللهم لا شماته .

سعدت جدا بعدم وجود اسماء دائمه في الحكومه كنت اعتقد انهم سيوف على رقاب شعبنا الفلسطيني ويجب ان يكونوا وزراء ليس لانهم فلتات ونوابغ ويحملوا صفات متميزه ولكن لانهم يجيدوا النفاق وكانوا وزراء للانقسام يلعبوا على الجرح النازف باسم قطاع غزه هؤلاء الوزراء السابقين سيعودوا الى الشعب من جديد ليجددوا نفاقهم وكذبهم من اجل ان يعودوا بالحكومه القادمه .

والجميع ان المستوزرين الذين شروا بدلاتهم واستعدوا بالسراويل والجرابين والقرافات انبطوا على طي…. وخابت امالهم ولم يتم اختيار أي منهم في أي موقع وهذا الحدث جميل جدا نتمنى لهم المره القادمه الفرصه تكون اكثر ونتمنى ان يخوضوا الانتخابات القادمه حتى نرى حجمهم .

والاكثر جمال بغياب الاكثر تصريحا عن هذه الانتخابات الذين خوتونا واقرفونا واصبحنا نكره مشاهدة اخبارهم وصورهم انهم ليسوا وزراء في هذه الحكومه وانهم لايشكلوا أي شيء وليس لهم وزن ولم يتسطيعوا ان يقنعوا احد بانهم مهمين ولهم وزن سياسي .

الغائب الاكبر عن كل مايجري هي حركة فتح الشريك مع حركة حماس فلم يتم اختيار احد من كفاءاتها او قياداتها لمنصب وزير في حين تم اختيار مجموعه من الشخصيات القريبه من حركة حماس وزراء وهم مستقلين حماس ونجحت حماس بتعطيل اعلان الحكومه عدة ايام من اجل فرض ارادتها ووجهة نظرها بكافة الاتجاهات والايام حبلى بالاستدراكات والتفاهمات والاتفاقات والملاحق السريه كرشوه لها لكي تقبل بتشكيل هذه الحكومه .

الوزراء الذين تم اختيارهم هم محسوبين على الاخ الرئيس محمود عباس وعلى مؤسسة الرئاسه ومكتبه وليس لحركة فتح علاقه فيهم باي شكل من الاشكال وفتح فقط هي طرطوره بكل مايجري وكل الاحداث محسوبه عليها بدون ان تقرر خليتها الاولى أي شيء سوى بعض الريتوش والتصريحات لاقناع شعبنا والاعلام ان حركة فتح موجوده من خلال بعض تصريحات قياداتها .

نعم مستقلين حماس نجحوا في فرض اسمائهم وظبطت معهم هذه المره واصبح عدد منهم وزراء فيحكومة رام الحمد الله والمؤكد ان القرارات في داخل الحكومه لن تكون لا لرامي الحمد الله ولا لحكومته بل للحكومة الظل الموجوده تحت الطاوله والتي ستدير الامور بشكل كامل والوزراء هم فقط واجهات يقوموا بالدور العلني لعملهم وهي خطوه متقدمه لادارة الانقسام بشكل يرضي المجتمع الدولي .

المؤكد ان رغيف خبز وضع تحت القران والانجيل الذي اقسم عليه الوزراء حتى يكون قسم وعيش وملح ووزراء غزه سيقسموا عبر الفيديو كونفرانس حتى يتم اقناع الخوجات باعطائهم تصاريح كي يقسموا امام الرئيس محمود عباس ويلتقطوا صور تذكاريه معه بالبدلات التي اشتروها والي مكلفه الشيء الفلاني .

هذه المره الثالثه التي يتسلم فيها الدكتور رامي الحمد الله مهام منصبه كرئيس للوزاء ممكن احد القراء يقول كيف هاي المره الثانيه انا اقوله احسب المره الاولى حين تم تكليفه رئيس للوزراء بعد سلام فياض المنصرف وزعل وحرد على الصلاحيات بعد اقل من شهر على توليه واعادة تكليفه مره اخرى بعد ان استقال وتم ادلجته وحصل على دوره مهمه جدا في تقبل كل شيء والرضى بما قسم له واعيد تكليفه مره اخرى بتشكيل نفس الحكومه وهذه المره الثالثه وحمله كبير وثقيل الله يعطيه العافيه وزير الداخليه ورئيس الوزراء والله اعلم ايش كمان من تحت الطاوله ز

حاولت ان اعرف واحسب عدد الحكومات السابقه وكيف تم حساب العدد لا اعرف عددها وكم حكومة تولى اسماعيل هنيه رئيسا للوزراء القصه كبيره وشكليه اكثر منها لا داعي للحساب والتفكير ودعونا نتمنى للوزراء التوفيق ونحسب ايام الحكومه القادمه وهل ستنجح في مهمتها ام لا المؤكد ان تشكيل الحكومه لا يعني تحقيق المصالحه الفلسطينيه .

ادت حكومة الوفاق الوطني برئاسة رامي الحمد الله، ظهر اليوم الإثنين، اليمين الدستورية أمام رئيس دولة فلسطين محمود عباس، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله.

وتضم حكومة الوفاق وفقا للمرسوم الرئاسي كلا من:
رامي وليد كامل حمد الله رئيساً للوزراء ووزيراً للداخلية
زياد محمود حسين أبو عمرو وزيراً للثقافة ونائباً لرئيس الوزراء
محمد عبد الله محمد مصطفى وزيراً للاقتصاد الوطني ونائباً لرئيس الوزراء
شكري أسعد شكري بشارة وزيراً للمالية ووزيراً لشؤون التخطيط
رياض نجيب عبد الرحمن المالكي وزيراً للشؤون الخارجية
سليم مصطفى سليم السقا وزيراً للعدل
عدنان غالب جواد الحسيني وزيراً لشؤون القدس
رولا نبيل جبران معايعة وزيراً للسياحة والآثار
جواد محمد قطيش عواد وزيراً للصحة
خولة راغب عبد الحي شخشير وزيراً للتربية والتعليم والتعليم العالي
علام سعيد أنيس موسى وزيراً للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزيراً للنقل والمواصلات
مفيد محمد سليم الحساينة وزيراً للأشغال العامة والإسكان
شوقي عبد المجيد أحمد العيسة وزيراً للزراعة ووزيراً للشؤون الاجتماعية
هيفاء فهمي حافظ الآغا وزيراً لشؤون المرأة
مأمون عبد الهادي حسن أبو شهلا وزيراً للعمل
نايف سمور سليم أبو خلف وزيراً للحكم المحلي
يوسف إدعيس إسماعيل الشيخ وزيراً للأوقاف والشؤون الدينية
كما تم تعيين علي محمود عبد الله أبو دياك أميناً عاماً لمجلس الوزراء بدرجة وزير.
ولم يتمكن عدد من الوزراء من غزة من أداء اليمين بسبب منعهم من سلطات الاحتلال من الوصول إلى الضفة الغربية.