نصيحة الى الدكتور سلام فياض

0
198


كتب هشام ساق الله – كانت النصيحة زمان بجمل واليوم ببلاش وعلى شبكة الانترنت من مواطن فلسطيني لا يلتقي معك كثيرا في كل النواحي ولايريد منك شيء ولكنه يرى انك قدمت وانجزت انجازات كثيره على الصعيد الشخصي والعام وخلال فتره زمنيه طويله يتوجب ان تجني ثمار ما انجزت بترتيب أوراقك واراق حزب خاص بك يكون هو تيار الوسط بحق وان يجمع بداخله كل المتناقضات السياسه على ارضيه السير بالمشروع الوطني الفلسطيني .

السيد سلام فياض اود ان اقدم لك نصيحه واتمنى ان تقبلها حكومتك الان بدات تتهاوى فقد سقط فيها اكثر من وزير متهمين بالفساد ومطالب انت بقبول استقالة الدكتور احمد المجدلاني بسبب تفوهه بكلمات نابيه في مصيده نصبت له لكي يتم تعيين بديل له وحل عليك التعديل الوزاري منذ زمن طويل ولكنك تؤجل وحركة حماس لا تريدك رئيسا للوزراء بحكومة الوحده الوطنيه وكذلك بعض من قبائل فتح لا تريدك رئيسا للوزراء وانت الرجل الذي تعمل ليل نهار بدون كلل او تعب .

صحيح انك تبحث مصلحة الوطن العليا وانك ستظل حتى تتحقق الوحده الوطنيه سواء رضي بك الاطراف المختلفه او قبلوا ولكني اقولها لك بشكل واضح ونصيحه ان تقدم استقالتك الان حتى يرضى الجميع وان تعكف انت ومن تريد على تشكيل ائتلاف وطني يحمي المشروع الوطني الفلسطيني وتجني فيه ثمار تعبك خلال الخمسة سنوات الماضيه في الانقسام الفلسطيني وكذلك السنوات التي سبقت خدمتك للشعب الفلسطيني .

اخرج واعلن استقالتك واترك الجمل بما حمل وليتولى من يتولى بدلا عنك رئاسة الحكومه الفلسطينيه اذا كان صحيح ان الرئيس محمود عباس مصر على ان الانتخابات في شهر ايار القادم حتى يرضى الجميع الذي يعملوا على اسقاطك وافشالك وليعين الرئيس محمود عباس من يريد بدلا عنك ولكني انصحك ان تجهز نفسك واوراقك للتحضير لائتلاف وطني يسمى بحق حزب الوسط لكن ليس بادواتك القديمه .

مع خروجك من الحكومه افتح انت حوار شخصي مع كل التنظيمات الفلسطينيه العامله على الارض ما عدا حركتي حماس وفتح وابدا بتشكيل حزب وطني جديد يكون المشروع الوطني الفلسطيني هو اساسه وسط الخلاف الدائر على المصالح بين التنظيمين الرئيسيين تكون انت بمثابة الملاذ لكل الكارهين للتصويت لهذا التنظيم او ذاك .

صحيح انك تتهم بانك لم تاتي من بيئه ثوريه أي من رحم تلك التنظيمات المقاتله كما يقولون أي انك لست ابن هذه الثوره الفلسطينيه المسلحه ولكنك ابن شعبنا الفلسطيني الذي تعلم وحصل على اعلى الشهادات الاكاديميه وعمل وخدم شعبه ولديك تاريخ وتراث في الانجاز لن يتسطيع احد المزايده عليك ابدا من كل المزايدين .

انصحك ان تترك من تحزمت بهم في السابق من ملفوظي التيارات اليساريه وان تجهز نفسك باخرين بدلا عنهم واكيد تجربتك الطويله جعلتك تتعرف على اناس مخلصين سجلتهم براسك وعرفتهم واختبرتهم فالخير في وفي امتي الى يوم الدين واتمنى عليك ان لا تتاخر بالتجهيز لهذا الحزب الوسطي فهو سيكون خيار كل الحائرين الذين لا يريدون ان يصوتوا لحركتي فتح او حماس وان يكون صوتهم بالاتجاه الوطني العملي بعيدا عن الحزبيه المقيته .

اخي سلام فياض مصلحة الوطن والانتصار لذاتك وشخصك وعملك المخلص وانجازاتك الشخصية ندعوك لكي تكون بيضة القبان في المرحله السياسيه القادمه وانصحك ان تعمل وفق النظريات العلميه في الاختيار الحزبي وان يكون جيشك من الشباب والشباب فقط يقودهم عاقل ذو تجربه طويله بالعمل العام بعيدا عن الحزبيه المقيته وسيلتحق بك ان قمت بهذا الامر الكثيرون من كارهي تلك التنظيمات العقيمه التي فشلت في اشياء كثيره بالتطور والتعاطي مع المرحله الصعبه التي يواجهها شعبنا الفلسطيني .

استقيل الان وفورا من منصبك واترك الجمل بما حمل ولياتي من ياتي بعدك وابدا فورا بالعمل على تشكيل حزب جديد انت اول عناصره وادعوا الشباب من بنين وبنات لكي يكونوا خلفك فشعبنا يمتلك اكثر من 60 بالمائه من الشباب في سن الانتخابات غير مرتبط بتنظيمات فلسطينيه وغير مقتنعين بها سيتجاوب معك الكثيرون ان احطت نفسك برجال محترمين وشباب مخلصين فايار على الابواب وبفعلتك هذه تسقط اكبر عقبه في الوفاق الفلسطيني وهي رئيس الوزراء للحكومه القادمه .

مع العلم ان لقاء الرئيس محمود عباس ورئيس المكتب السياسي يوم 20 كانون اول ديسمبر القادم كما اعلن عنه سابقا فكر وتدبر واتخذ القرار الذي يرتضيه ضميرك وعقلك وكلي امل ان تكون وصلتك الفكره بكل محدداتها .