تحويل الاسير اللواء فؤاد الشوبكي الى مستشفى سجن الرمله العسكري لاجراء عمليه جراحيه له الاحد القادم

0
535

فؤاد الشوبكي سجنكتب هشام ساق الله – ابلغتني ابنة المناضل الاسير اللواء فؤاد الشوبكي ابوحازم الاخت رانيه ان والدها تم اليوم الخميس نقله الى مستشفى سجن الرمله العسكري لاجراء فحوصات تمهيدا لاجراء عملية جراحيه يوم الاحد المقبل لازالة الورم الذي تم اكتشافه على الكلى من سجن عوفر العسكري ولم تعرف العائله اين سيتم اجراء العمليه وهل سيتم نقله الى مستشفى اخر لاجراء هذه العمليه المعقده التي ستجري له .

وافادت رانيه الشوبكي انها علمت بنقله اليوم الى مستشفى سجن الرمله بصوره مفاجئه لم يتم ابلاغهم بموعد العمليه بالسابق وكان قد اجرى قبل فتره فحوصات في مستشفى هداسا وعمل صور اشاعه وعمل تحاليل في الرابع والعشرين من شهر مارس الماضي حيث تم فيما بعد ابلاغه بوجود كيس يعتقد بانه سرطان بالكلى ينبغي ان يتم اجراء عمليه جراحيه لازالته .

والجدير ذكره ان اللواء فؤاد الشوبكي هو اكبر الاسرى المعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني ويبلغ عمره 75 عاما ومحكوم بالسجن الفعلي لمدة 20 عام في سجون الاحتلال منذ ثماني اعوام وهو مريض بمرض السكري والضغط ولديه مشاكل في العيون ويعاني من مرض البواصير وصحته متدهوره منذ اشهر .

والشهر الماضي نظمت الحمله الشعبيه لانقاذ حياة الاسير اللواء فؤاد الشوبكي فعالياتها بالوقفة الاسبوعيه يوم الاثنين التي يقيمها اهالي الاسرى المعتقلين في سجون الاحتلال ولجنة القوى الوطنيه والاسلاميه بمشاركة الهيئة الوطنيه للمتقاعدين العسكريين وفعاليات مختلفه لحركة فتح وكتائب شهداء الاقصى مطالبين بضرورة انقاذ حياة اللواء فؤاد الشوبكي الذي اكتشف مؤخرا اصابته بمرض السرطان في الكلى .

وناشدت الاخت رانيا فؤاد الشوبكي الرئيس القائد محمود عباس ابومازن ووزارة الاسرى ومؤسسات حقوق الانسان ووزارة الاسرى بالتدخل العاجل من اجل متابعة الحاله الصحيه المتردي التي يعاني منها والدها اللواء فؤاد الشوبكي وضرورة ارسال اطباء فلسطينين للاطلاع على العمليه الجراحيه التي تنوي اجراءها مصلحة السجون له يوم الاحد والاشراف عليها .

وابدت الاخت رانيه وعموم عائلة الشوبكي القلق الشديد جراء هذا التدهور الحاد في حالة والدها وعميد عائلة الشوبكي الاسير اللواء فؤاد الشوبكي داعين الله العلي القدير ان يتغمده برحمته ويشفيه من مرضه ويعيده سالما غانما الى بيته وديوانه العامر في مدينة غزه باقرب وقت ان شاء الله .

وكنت في الثاني عشر من اذار مارس قد كتبت مقال بعنوان ” الاسير اللواء فؤاد الشوبكي يدخل عامه 75 اليوم وعامه ال 8 في سجون الاحتلال “

اللواء فؤاد الشوبكي هو مدير الاداره الماليه العسكريه سابقا وعضو بالمجلس الثوري لحركة فتح والمتهم بتوريد الاسلحه للانتفاضة الثانية والمتهم بالمسؤولية عن سفينة وهو اكبر المعتقلين الفلسطينيين سنا في سجون الاحتلال ويعاني من امراض مختلفه الضغط والسكري ومرض العين وتم مؤخرا نقله الى مستشفى هداسا الصهيونيه لاجراء فحص في عيونه .

اللواء فؤاد الشوبكي البالغ من العمر 75 عاما والمحكوم بالسجن في معتقل عسقلان لمدة 20 عاما يعاني من امراض مختلفه داخل سجنه قد تم نقله عدة مرات الى المستشفى نظرا لتدهور حالته الصحيه ومعاناته داخل الاسر نتمنى له طول العمر والصحه والعافيه ونتمنى ان يتم المطالبه فيه ويخرج من هذا السجن فلا يجوز لشخص بهذا العمر ان يبقى في السجن .

عملية الاقتحام تمت بعد ربع ساعة فقط من انسحاب مجموعة المراقبين الأميركيين والبــريطانيين. اندفعت إثر ذلك القوات الإسرائيلية باتجاه مبنى المقاطعة الذي يضم السجن، مستخدمة الدبابات والجرافات والمروحيات العسكرية، وبدأت بهدم الجدران الخارجية والمباني واحداً تلو الآخر، وصولاً إلى الغرفة التي يقيم فيها المعتقلون الستة وعدد من رجال الأمن الوطني الفلسطيني.

اللواء فؤاد الشوبكي مواليد مدينة غزه عام 1940 التحق في صفوف حركة فتح مع بداياتها وعمل ضمن مجموعاتها المقاتله وبقي في قطاع غزه مطاردا حتى بعد احتلال الكيان الصهيوني لقطاع غزه طاردته قوات الاحتلال وغادر الوطن هو وشقيقه هندي وشارك في كل معارك الثوره الفلسطينيه في الاردن ولبنان وغادر الى تونس وكان عضوا بالمجلس الثوري لحركة فتح والمجلس العسكري الاعلى لثوره الفلسطينيه ومسؤول المالي في قوات الثوره الفلسطينيه وحركة فتح .

عاد الى الوطن من اليمن فقد كان ضمن قوات المؤخره ليتولى مسؤولية الاداره الماليه العسكريه عام 1995 وانشاء لجان الاصلاح وكان ديوانه احد بيوت الاصلاح لحل قضايا الدم في المجتمع الفلسطيني ورشح نفسه داخل سجنه لعضوية اللجنه المركزيه لحركة فتح ولكنه لم يفز وتم ترشيحه ضمن قائمة حركة فتح بالمجلس التشريعي الفلسطيني وحصل على اعلى الاصوات في قائمة الحركه عن دائرة غزه ولكنه لم يفز بتلك الانتخابات .