الخصم طايلني وطايلك قائمه بالمبالغ التي سيتم خصمها على منتسبى الاجهزه العسكريه الشهر المقبل

0
348

10370706_696828900364053_37755983_nكتب هشام ساق الله وصلتني قائمه بالمبالغ التي سيتم خصمها على العسكريين من منتسبي الاجهزه اaلامنيه فستطال كل العسكريين من جندي حتى لواء فمن الجندي حتى مساعد اول سيتم خصم مبلغ 200 شيكل علاوه المخاطره ومن ملازم حتى لواء سيتم خصم علاوة القياده عليهم أي ان الخصم سيطال الجميع في راتب الشهر المقبل .

ارسل لي احد الاخوه من رام الله قائمه بالمبالغ الماليه التي سيتم خصمها على كل منتسبي الاجهزه الامنيه من الذين ليس على راس عملهم أي المقصود بها في قطاع غزه ولكن تم تجميل الامر بشكل جميل حتى يتم التخلي بشكل مباشر عن كل الالتزامات السابقه لعناصر الاجهزه الامنيه ومن طلب منهم ان يجلسوا بالبيوت .

القائمه ستطال من هم برتبة جندي وعريف ورقيب ورقيب اول ومساعد ومساعد اول وسيتم خصم علاوة المخاطره عنهم وهي بقيمة 200 شيكل عن كل واحد منهم أي من ستاتيه درجه ضمن النشره التي وقع عليها القائد العام الاخ الرئيس محمود عباس لن يشعر بحلاوة هذه الدرجه وسيكون راتبه كما هو او سيخصم منه مبلغ بسيط اما من ليس له استحقاق سيشعر في الماساه الكبيره وبعضهم سيضطر الى الاستدانه .

وحسب القائمه فان الرتب العسكريه مابين ملازم ولواء سيتم خصم علاوة القياده عنهم وهي حسب الرتبه فمثلا من هو برتبة ملازم سيتم خصم مبلغ 200 شيكل عنه وملازم اول سيتم خصم مبلغ 300 شيكل والنقيب سيتم خصم 350 شيكل والرائد سيتم خصم 400 شيكل والمقدم سيتم خصم مبلغ 500 شيكل والعقيد سيتم خصم 650 شيكل والعميد سيتم خصم 750 شيكل واما اللواء فسيتم خصم مبلغ 950 شيكل .

كان الله في عون كل من لديه قرض او عليه دين وراتبه في الايام العاديه قبل الخصم لايكفيه فهو بعد 5 ايام من تقاضي الراتب يبدا بالاستدانه على الراتب القادم والكل لديه اولاد في الجامعات وبنات وعليه ديون واعباء الحياه صعبه جدا لدى الجميع وهذا الخصم سيؤثر كثيرا على كل منتسبي الاجهزه العسكريه .

هؤلاء الجنود ومنتسبي الاجهزه الامنيه العسكريه ملتزمين بالشرعيه الفلسطينيه ومعظمهم يدفعوا اشتراكات حركة فتح وعانوا ماعانوه وكثيرا من اقاربه وزملاءهم واصدقائهم وهم يتعرضوا للخطر الداهم فشهداء المؤسسه العسكريه في الانقاضه الثانيه وكل الهبات السابقه استطاعوا ان يتصدوا لكل انواع العدوان وحملوا هؤلاء ماحملوه من معاناة الانقسام الفلسطيني الداخلي .

نعم المكافئه والمصالحه جاءت سريعا بالخصم والقادم اصعب بكثير حيث سيتم تكريج كل من امضى 18 عام في الخدمه في البيوت مقابل ان يتم خصم كبير على راتبه حسب الراتب الاساسي كما يتم بثه من دعايات وشائعات خلال الشهر القادم او الذي يليه من اجل افساح المجال لمن انقلبوا على الشرعيه ان ياخذوا مواقعهم وتستطيع حكومة الوفاق الوطني بتوفير الاموال اللازمه للجميع .

يتساءل ابناء المؤسسه العسكريه اين حركة فتح بكل مستوياتها مما يجري وماهو موقفها فلاسف قيادة التنظيم ابلغت المكتب الحركي للعسكريين ان قوموا بفعاليات ضد مايجري وطلبوا منهم ان ينظموا مظاهرات احتجاجيه عما يجري في زيارة الاخ عزام الاحمد عضو اللجنه المركزيه ومفوض العلاقات الوطنيه خلال زيارته القادمه وان يقابلوه ويحتجوا على مايجري .

نعم قيادة التنظيم تحرض العسكريين على ان يقوموا بالاحتجاج بدل من ان يتكلموا مع الرئيس محمود عباس واللجنه المركزيه لحركة فتح نعم اننا نعيش مع جوقه من المخصيين الذين لايتحملوا مسئولية أي شيء وجاءوا بشكل طارىء ليصبحوا في غفله من التاريخ على راس قيادة حركة فتح بكل مستوياتها .