لا يوجد احد ياسيادة الرئيس في مجلس ادارة وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية ‘وفا’ من قطاع غزه

0
266

وكالة وفا الفلسطينيه الرسميه للانباءكتب هشام ساق الله – اصدر فخامة الاخ الرئيس القائد محمود عباس مرسوما بتشكيل مجلس ادارة وكالة الانباء الفلسطينيه وفا وانا اتابع الاسماء المذكوره فيه لايوجد أي اسم منهم من قطاع غزه وكان الكافاءات انعدمت في هذه البقعه المهمه من الوطن والتي تغص بكفاءات وقدرات وكوادر كثيره يمكن ان يكونوا ضمن هذا التشكيله والمؤكد ان الامر مر على الرئيس دون ان يدقق بالامر .

نعي وندرك ونفهم ان كل من ورد اسمه في هذه التشكيله لايعمل من منطق اقليمي او جغرافي وهم جميعا جنود مجندين لخدمة القضيه الفلسطينيه والعمل من اجل فلسطين كلها ولكن نشعر انه يتم تغييب قطاع غزه بشكل مقصود هذه البقعه الجغرافيه وصاحبة الحدث السياسي الكبير والتي تعج بالكوادر والكفاءات والقدرات التي يمكن ان يكونوا في أي تشكيله يمكن ان توضعها .

ان من مرر الاسماء من اجل ان تصبح مرسوما توقع عليه اراد ان يغيب غزه بشكل مقصود كما هي مغيبه في هذا الموقع الاغر بكثير من الاحداث فهي مخصصه اصبحت لاخبار الاستشهاد والموت والقصف والدفاع عن الشرعيه والتاييد لها فقط ومستثناه من أي شيء اخر في المواقع والمناصب .

انا لا اعترض على قراراتك يافخامة الرئيس القائد العام ولكن اود ان انوه لك ان اجواء توقيع المصالحه الفلسطينيه ينبغي ان يكون هناك احد في وكالة رسميه تعبر عن الشعب الفلسطيني في الوطن والخارج وبكل اماكن تواجد الشعب الفلسطيني ان يكون هناك احد من هذه البقعه الجغرافيه الهامه يمثل فيها حسب المعايير التي تم اختيار فيها الاشخاص .

بنظره متفحصه للاسماء فلا يوجد بهم احد مهني او من اساتذة الجامعات تخصص صحافه سوى اثنين فقط والباقي تم اختياره لاعتبارات من اختارهم فقط كان ينبغي ان يتم تكليف كوادر اكاديميه وصحافيين اكفاء مشهود لهم بالعمل الصحافي وهناك في قطاع غزه جيش منهم كان يمكن ان يتم اختيار عدد منهم .

نشعر بالمراره والحزن والغضب الشديد من تغييب قطاع غزه بكل المجالات والميادين ونشعر بحجم من يخططوا من اجل اقصاء هذا الجزء الكبير وفرض وقائع بشكل مسبق بمنطق مغلوط وخاطىء وسيء ينم عن حقد دفين وعنصريه اقليميه لاتبصر مستقبل الاحداث ولا تستشرق الممستقبل .

كل الاحترام والتقدير لك اخي الرئيس القائد العام محمود عباس ولكن اردت ان اعبر عن وجهة نظري في ظل الحريه الاعلاميه وحق ابناء شعبك في نقد كل مايجري رغبة على مدونتي مشاغبات هشام ساق الله هذا المنبر الذي يوصل احتجاجات وشكاوي ابناء شعبنا ورغبه في تحقيق العداله لكل ابناء شعبنا ومشاركة الجميع في تحمل مسئولياته التاريخيه .

وأصدر رئيس دولة فلسطين محمود عباس، قرارا بشأن تشكيل مجلس إدارة وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية ‘وفا’، برئاسة علي حسين.
وفيما يلي نص القرار الرئاسي:
قرار رقم ( ) لسنة 2014م
بشأن تشكيل مجلس إدارة وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية ‘وفا’
رئيس دولة فلسطين
رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية
بعد الاطّلاع على أحكام النظام الأساسي لمنظمة التحرير الفلسطينية،
والاطّلاع على أحكام القانون الأساسي المعدل لسنة 2003م وتعديلاته،
والاطّلاع على المرسوم الرئاسي رقم (6) لسنة 2011م بشأن تنظيم عمل وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية ‘وفا’،
وبناء على الصلاحيات المخولة لنا،
وتحقيقا للمصلحة العامة،
قررنا ما يلي:
مادة (1)
تشكيل مجلس إدارة وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية ‘وفا’، وذلك على النحو الآتي:
1- السيد/ علي محمد علي حسين رئيسا لمجلس الإدارة
2- السيد/ نواف نايف حسين حامد نائبا لرئيس مجلس الإدارة
3- السيد/ خالد أحمد علي درويش عضوا
4- السيد/ أيمن بهاء الدين سلمان ظاهر عضوا
5- السيد/ عادل إبراهيم أحمد سمارة عضوا
6- السيد/ خالد أحمد حسين الخالدي عضوا
7- السيد/ عمر شاكر أحمد نايفة عضوا
8- السيدة/ خلود نجيب محمد عطاري عضوا
9- السيدة/ ميسون سيد إبراهيم القواسمي عضوا
مادة (2)
يلغى كل ما يتعارض مع أحكام هذا القرار.
مادة (3)
على الجهات المختصة كافة، كل فيما يخصه، تنفيذ أحكام هذا القرار، ويعمل به من تاريخ صدوره، وينشر في الجريدة الرسمية.
صدر في مدينة رام الله بتاريخ: 11/5/2014م.
محمود عباس
رئيس دولة فلسطين
رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية