جريدة القدس لن تدخل اليوم الاثنين بسبب الاغلاق الامني الصهيوني لقطاع غزه

0
99

جريدة القدسكتب هشام ساق الله – كثيرون يسالوا عن دخول صحيفة القدس الى قطاع غزه حسبما اعلنت وسائل الاعلام الفلسطيني نقلا عن الاعلام الحكومي وحركة حماس عن دخولها اليوم ولكن يبدو ان هؤلاء لايعرفوا ان هناك اغلاق امني بسبب اعياد الكيان الصهيوني حتى مساء يوم الثلاثاء أي انها لن تدخل حتى صباح الاربعاء اذا دخلت .

جريدة القدس لها سحرها الخاص وذكرياتها الجميله حيث كان كل ابناء شعبنا يقراوا هذه الصحيفه المتميزه ويتابعوا الاخبار من خلالها قبل ثورة المعلومات والانترنت والتلفزيونات والفضائيات فكانت هذه الصحيفه نافذتهم على الاعلام .

منذ الصباح وعدد كبير من الاصدقاء ينتظروا ويتساءلوا عبر شبكة الانترنت نت عن دخول صحيفة القدس او لا فقد كتب الصحافي الكبير زكريا التلمس على صفحته تساؤل ” يا شباب مين بيعرف اذا دخلت صحيفة القدس الى غزة ام لا او ان الحصار الاسرائيلي قد حال دون ان نقرأها اليوم ” .

يبدو من اعلن عن دخولها اليوم لم يكن يعلم ان الكيان الصهيوني لديه اعياد ويحتفل بها واعلن عن اغلاق المعابر جميعها حتى مساء يوم الثلاثاء أي صباح الاربعاء أي ان جريدة القدس لن تدخل اليوم الى قطاع غزه كما كان معلن سابقا .

سمحت حكومة حماس بغزة، مساء اليوم الأحد، بإدخال صحيفة القدس إلى قطاع غزة بدءا من صباح يوم غد الاثنين.

وقال الناطق باسم حكومة حماس، إيهاب الغصين، في تصريح له: أنه دعما لجهود المصالحة واستجابة للجنة الحريات فإن الحكومة بغزة ستسمح بإدخال صحيفة القدس إلى قطاع غزة ابتداء من يوم غد الاثنين.

ووفقا للغصين، فإن حكومته تعتزم الإفراج عن عدد من المحكومين الأمنيين خلال الأيام القليلة المقبلة.

واذ تعبرالقدس عن عظيم شكرها وتقديرها لهذه البادرة الطيبة التي تستحق الثناء فانها تتطلع للسماح بادخل بقية الصحف الصادرة بالضفة الى القطاع وكذلك السماح بادخال الصحف الصادرة في القطاع الى الضفة في ظل اجواء المصالحة التي من المنتظر ان تتوج بتشكيل حكومة توافق وطني خلال الايام القليلة القادمة تنتهي معها الحواجز وتنفتح الحدود ويسود التوافق بين ابناء الوطن الواحد الموحد .

جريدة القدس هي صحيفة يومية سياسية ناطقة بالعربية أسسها محمود أبو الزلف في القدس سنة 1951 تعد الأكثر توزيعاً في فلسطين حيث حصلت على نسبة 43% من ثقة الجمهور الفلسطيني .