لا تستغرب اصطفاف جماعة محمد دحلان ونبيل شعث معا فالمواقف والتحالفات كلها شخصيه

0
311

ابناء فتحكتب هشام ساق الله – كان من المعروف ان هناك خلاف طاحن بين محمد دحلان المفصول من اللجنه المركزيه ونبيل شعث مفوض العلاقات الدوليه – الصين + مصر الذي حمل السلم بالعرض وقام باقصاء مؤيديه من المستويات التنظيميه وشن هجوم قوي عليهم واتهمهم انهم ضد الشرعيه ولكن حين تلتقي المصالح فلا فرق بين دحلاني وشرعيه فاللقاء يكون على قاعدة المصالح الشخصيه .

حين تلتقي المصالح الشخصيه لاطراف الخلاف فلا يعد هناك مجال للاطفاف المهم ان يحقق كل واحد من اطراف الخلاف مصالحه واهدافه باسم دحلان او باسم نبيل شعث وهما غائبين فيله في كل الاحوال وتخاض باسمائهم حروب ضاريه وتحالفات غريبه عجيبه المهم ان يمضي موال المتحاربين باسمهم .

شاهدت اليوم صور عجيبه غريبه من مهرجان انطلاقة الشعله في ذكرى يوم الاسير وهي بدعه جديده ابتدعت لم تكن بالسابق موجوده رغم اننا متضامين مع الاخت ام ضياء الاغا بشكل قوي ونتمنى ان يتم اطلاق سراح ابنها بشكل كبير وخاصه وانها كبيرة امهات وزوجات الاسرى المعتقلين في سجون الاحتلال لحركة فتح وهي امراه مقدره ومناضله وتستحق ان يتم التضامن معها .

رايت العجب العجاب انه لاخلاف بين التوجه والشرعيه والجميع متوحد والسبب انفاذ المهرجان والشعله وعمل الموال الي في راس من قرروا ان يغنوه المهم ان يكيدوا اخرين باي مسمى كان فرايت جماعة دحلان الى جانب جماعة نبيل شعث وكله لابس نفس الطقيه والحطه و رايت خلط عجيب في هذه المناسبه .

نحن لسنا ضد الوحده والعمل الوطني وخدمة قضية الاسرى ولكن نحن ضد تفريق الجهود وعدم توحيدها في هذا الوقت الصعب والحرج والكل له اسبابه واغراضه الخاصه والعامه ولكن بالنهايه الحدث تم وغنى كل واحد منهم مواله وتجسدت الفرقه والخلاف والهوه وتم الانتصار على التنظيم الرسمي .

الناس دائما لاترى التفاصيل وترى الصوره فقط كان على الجميع ان حضر هذه الوقفه التي فرضت والمشاركه فيها بغض النظر عمن نظمها والتعالي عن كل الخلافات والجراح ومحاولة تشكيل الاطر الموازيه وتفتيت الجهود لان قضية الاسرى قضيه وطنيه كبيره ويجب ان تتوحد فيها كل الجهود والايادي وتتشابك بعيدا عن الخلافات الشخصيه .

اثبتت هذه الوقفه ان هناك حروب شخصيه تخاض باسماء الغايبين فيله نبيل شعث او محمد دحلان وان الخلافات الجاريه على الارض كلها شخصيه ولا علاقه لها بموقف تنظيمي او راي حركي او اجتهاد شخصي كل المواضيع شخصيه شخصيه شخصيه وتهدف لتفتيت الجهود واحداث شقاق داخلي واضعاف هيبة حركة فتح وتنفيذ اجندات اشخاص ضد اشخاص وتصفية حسابات .