لن يرضى قطاع غزه ان يتم التعامل معه على انه فلاشا

0
89

اتحاد كرة الدقمكتب هشام ساق الله – انتهت بطولات قطاع غزه الكرويه تحت اشراف اتحاد كرة القدم الفلسطيني وحصل فريق خدمات رفح على بطولة كاس قطاع غزه وحصل شباب رفح على بطولة الدرجه الممتازه في قطاع غزه وهي اعلى درجه يتم التنافس عليها وانتهى الموسم الرياضي بدون ان يتم اجراء مباراه تحدد من هو بطل كاس فلسطين واجراء مباراه مع بطل دوري المحترفين في الضفه الغربيه وبطل الدرجه الممتازه في قطاع غزه .

نعم يتم التعامل معنا في قطاع غزه بشكل دوني حيث تم تصنيف اندية الضفه الغربيه على انها اعلى درجه عن اندية الفلاشا في قطاع غزه بحيث من فاز ببطولة دوري المحترفين بالضفه الغربيه وادي النيص هو بطل فلسطين ويمثلها في بطولة الانديه لابطال الدوري العام في اسيا وكذلك هلال القدس يمثل فلسطين في ابطال الكاس للانديه الاسيويه .

للاسف يتم دعوة منتخبات عربيه واجنبيه وفرق تاتي للعب على ارض فلسطين واصبح لفلسطين ملعب بيتي في البطولات العربيه والقاريه ولايتم عقد مباراه لتحديد بطل الكاس الذي يمثل فلسطين بكل اراضي السلطه ويكون هو بطل فلسطين سواء داخل الوطن او خارجه ولما لايتم عقد هذه اللقاءات في قطاع غزه لسهولة الوصول الى القطاع بالتنسيق مع مصر ووصول هذه الفرق للتباري على تحديد الفائز على مستوى الوطن طالما ان من يشرف على هذه الرياضه هو اتحاد واحد بقيادة واحده .

زمان كانت كل فرق الضفه الغربيه تاتي الى قطاع غزه ايام الاحتلال الصهيوني وبداية السلطه وكان معروف تقدم واسبقية اندية قطاع غزه وفوزها حتى على ارض الضفه الغربيه في كثير من المباريات الرياضيه وياما انا شخصيا حضرت مع غزه الرياضي مباريات في نابلس وملعب القدس المطران وكذلك ملعب طولكرم وقلقيليه .

هناك تعامل عنصري ودوني مع قطاع غزه حيث يتم التعامل بمنطق ان دوري المحترفين يختلف عن دوري الدرجه الممتازه والغريب ان رئيس اتحاد كرة القدم يطالب بحرية حركة اللاعبين الرياضيين ويطالب بطرد اسرائيل من الفيفا لعدم حرية تنقل اللاعبين في داخل الضفه الغربيه وداخل وخارج الوطن الى الاردن وبالعكس في حين انه اسقط حق قطاع غزه بالوصول الى الضفه الغربيه او العكس واقامة مباريات موحده لتحديد من هو بطل فلسطين في الكاس والدوري بغض النظر عن المسميات .

اصبحت متاكد ان التعامل مع قطاع غزه يتم مثلما يتعامل الكيان الصهيوني مع الفلاشا وهم مواطنين في دولة الكيان تم جلبهم من السودان وافريقيا فهم يتعاملوا معهم مواطنين درجه ثالثه او رابعه .

لن نكون مواطنين درجه ثانيه او ثالثه في دولتنا فلسطين فقد حملنا السلاح ودفعنا ضريبة الدم ونقوم بجهد كبير ورائع ويجب ان يتم حسم هذا الامر وتوحيد الدوري والمستويات بعيدا عن الاقليميه ضفه وقطاع غزه والحجه دائما ان هناك دوري محترفين وفي قطاع غزه دوري هواه .

هذا كلام غير صحيح فقد باتت الانديه في قطاع غزه تتعامل باحتراف مخفي وغير ظاهر وكل اندية القطاع تدفع للاعبيها اموال طائله كاجراه شهريه وتبيع وتشتري لاعبين باموال كبيره وهذا ادى الى زيادة اعباء الانديه الفلسطينيه في قطاع غزه بكل درجاتها وافضل لاعبين قطاع غزه يتم شراء خدماتهم في اندية الضفه الغربيه .

المبلغ الذي يقوم اتحاد كرة القدم بدفعه لاندية قطاع غزه لاتتناسب مع مصاريفها الكبيره والمرهقه وهي ايضا لا تتناسب مع مايدفعه نفس الاتحاد لاندية الضفه الغربيه واندية المحترفين والفارق كبير ويدل على تمييز عنصري كبير يعتمد على وجود رئيس الاتحاد بقعه جغرافيه وهو يميز بشكل سافر بين شطري الوطن .

انا استغرب موقف اعضاء الاتحاد من قطاع غزه على صمتهم وعدم تحريك هذا الملف والمساواه بين المستويات الرياضيه واعتماد اندية الدرجه الممتازه في قطاع غزه اندية محترفين مثلها مثل اندية الضفه الغربيه وان يتم المساواه بالمبالغ التي يدفعها الاتحاد لاندية الضفه الغربيه وعدم القبول بهذا الوضع المهين المخزي فنحن لسنا فلاشا في ارض فلسطين.

نعم قطاع غزه وقياداته الرياضيه كلها بتستاهل ما يحدث بالتعامل معهم بهذه الدونيه فهم ارتضوا ان يكونوا عبيد على عكس الاجيال الرياضيه التي مثلت فلسطين طوال الحقبه التاريخيه الماضيه ومنذ بدايات القرن الماضي ولم يمثلوا أي دوله اخرى غير فلسطين وبقوا يحصلوا على البطولات والالقاب والانتصارات والهزائم باسم فلسطين .

الذي يقوم باحضار لاعبين من 30 دوله في العالم ولايستطيع ان يحضر لاعب واحد من قطاع غزه للمشاركه في المارثون الذي اقيم في بيت لحم تحت بوابات الكيان الصهيوني يجب ان لايتحدث عن فلسطين ولا عن وحدة الوطن ووحدة الحاله .