خبر يومي ينشره الاعلام الفلسطيني يثبت انه لا يوجد حصار على قطاع غزه

0
212

كرم اوسالمكتب هشام ساق الله – كل يوم ماعدا الجمعه والسبت اعياد الكيان الصهيوني لايتم نشر هذا الخبر اليومي الذي تنشره كل وسائل الاعلام الفلسطنيي سواء المؤيده لحماس او المعارضه لها او المؤيده للسلطه برام الله عدد الشاحنات التي ستدخل الى قطاع غزه ونوعيه البضائع .

الخبر دائما يمر ولا احد يلتفت اليه انه خبر يتم تمريره من قبل الكيان الصهيوني على لسان الناطقين باسم وزارة الاقتصاد وكانه لايوجد حصار على الشعب الفلسطيني ويتم مره نسبه للمهندس رائد فتوح رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع لقطاع غزة ومرات بدون ذكر اسم .

لماذا نقوم بنشر خبر من هذا النوع على وسائل الاعلام بهذه الصيغه ونكون ناطقين باسم ادارة المعبر الصهيونيه من يستفيد من هذا الخبر فالعالم اصبح قريه صغيره والكل يشاهد المواقع الفلسطينيه التي تنشره واكيد الاعلام الصهيوني يثبت لدول العالم انه لاحصار على غزه وهناك كل يوم عدد كبير من الشاحنات الصهيونيه تدخل وبانواع مختلفه وانه لاحصار على شعبنا الفلسطيني .

يجب ان نتوقف عن التلقائيه في التعامل والعمل ونقوم بتغير هذا النص الثابت الذي لايتغير فيه سوى عدد الشاحنات ولايتم اصدار هذا البيان او الخبر ايام الجمعه والسبت واعياد الكيان الصهيوني وبعض المواقع تقوم باصدار خبر يومي الجمعه والسبت والاعياد وتقول ان المعابر مغلقه .

لا نعلم ان كانت هذه المعابر تدخل احتياجات قطاع غزه كلها من معبر كارم ابوسالم ام ان هذه طاقته الاستيعابيه كل يوم التي يتم ادخال الشاحنات فيها يجب ان يقوم من يصدر هذه البيانات بالايضاح اكثر للشارع الفلسطيني ويفصل ويصدر بيانات اجماليه يتحدث فيها عن احتياجات الشعب الفلسطيني من البضائع ويوضح اشياء اخرى لاتظهر في بيانه اليومي .

على المواقع الالكترونيه ان تقوم بعمل تقارير عن دخول هذه البضائع واحتياجات السوق المحلي والنقص في سلع كثيره في قطاع غزه بعد ان تم اغلاق الانفاق ووقف دخول البضائع عبرها واظهار ان هذه السيارات التي تدخل الى قطاع غزه هي فقط الطاقه التشغيليه لمعبر كرم ابوسالم وان هناك سيارات وحاويات وبضائع تنتظر الدور لمدة طويله تتجاوز الشهر واكثر بانتظار ان يتم السماح لها بالدخول .

وعلى المواقع الالكترونيه الحديث عن الاسعار الغاليه جدا للسيارات التي تنقل هذه البضائع الى معبر كرم ابوسالم وتتحدث عن الاسعار القليله التي تتقاضاها السيارات الفلسطينيه وعن المدد الزمنيه والخسائر الكبيره التي يتعرض لها التجار بانتظار بضائعهم وكثيرا ما تفسد هذه البضائع بنتظار التنسيق بدخولها قطاع غزه .

في السابق كان معبر كارني او المنطار يدخل ضعف هذا العدد من البضائع وتم ايقافه ووقف التعامل فيه بحجج امنيه والان معبر كارم ابوسالم يتم اضافه وسائل تفتيش امنيه وعمل تسهيلات لزيادة قدرته الاستيعابيه اكثر واكثر .

انا اقول ينبغي ان نكف عن نشر هذه البيانات بهذه الطريقه وهذا الاسلوب وان يتم اطلاع الجماهير على معلومات تحمل مضمون اكثر تفصيلي مما يجري حتى لانكون ناطقين باسم الكيان الصهيوني ومعابره وفقط نقوم بنشر وعرض معلومات تصلنا بشكل يومي بدون ان نقوم بتعديلها وفلترتها .

قال رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع لقطاع غزة رائد فتوح إن سلطات الاحتلال سسمحت بادخال(200) شاحنة الى قطاع غزة عبر معبر كرم أبو سالم الييوم الاثنين.

وأوضح فتوح في تصريح صحفي، أن الشاحنات المقرر إدخالها ستكون محملة ببضائع للقطاعين التجاري والزراعي والمساعدات والمواصلات.

وأضاف بأنه سيتم ضخ كميات من السولار الصناعي الخاص بمحطة توليد الكهرباء، والبنزين وسولار المواصلات وغاز الطهي.