شهر اذار مارس 2014 اكثر الاشهر كتابه للمشاغب هشام ساق الله والاكثر زوارا

0
319

1546027_10152125078010926_765626341_nكتب هشام ساق الله – مدونة مشاغبات هشام ساق الله هذا الشهر سجلت اكثر الاشهر كتابه لي منذ ان بدات التدوين والكتابه باسمي الشخصي حيث قمت بكتابة هذا الشهر 130 موضوع بواقع اكثر من 4 مقالات يوميا وهذا الامر ارضى قناعاتي وكتبت كل ما اريده فهذا الشهر اكثر الاشهر مناسبات وطنيه وذكرى للشهداء القاده من كافة التنظيمات الفلسطينيه .

ومدونة مشاغبات هشام ساق الله زارها هذا الشهر اعلى زوار منذ ان بدات التدوين وعلى هذه المدونه والمدونه التي تم حجبها من قبل شركة ياهو العالميه والتي تسمى مشاغبات سياسيه فقد تم حجبها ووقفها من قبل هذه الشركه هي وكل المدونات العربيه وكان قد زارها اكثر من 272 الف زائر قبل ان يتم وقفها وكنت في حينها من اكثر المدونات الفلسطينيه قراءه .

انا سعيد بان اصبحت مدونتي مدونه مقروءة وسعيد بتناول كل الموضوعات التي تناولتها هذا الشهر والاشهر السابقه وسعيد بان امارس قناعاتي كلها رغم اني اتمنى ان اكتب اكثر مما كتبت واتطرق اكثر الى كل الموضوعات التي يتحدث عنها الشارع الفلسطيني ولكن الرقيب الداخلي الذي اضعه على نفسي يمنعني خوفا من ان نقع في المحظور .

رغم ان هناك هامش من الحريه والا اننا مكبلين ولا استطيع ان اكتب ما اريد وما اتمنى ان اكتبه لاعتبارات كثيره هو ان النقد مرفوض لدى الجميع سواء بالحكومه في غزه واجهزتها الامنيه او الحكومه في الضفه واجهزتها الامنيه ومايلوح فيه كل واحد منهم الاستدعاء او الاعتقال او قطع الراتب والتهم جاهزه فهناك الكثير الذين يهددوني بقطع راتبي ويتمنوا يحدث ولكن دائما اقول باني لن اموت انا واسرتي من الجوع وحين يتم قطع راتبي ساجد البديل ولن اترجى احد او اتوسل لاحد .

على الصعيد الفتحاوي الداخلي اتمنى كثيرا ان اكتب مايقوله ابناء الحركه في جلساتهم الخاصه واتمنى ان انقل حالة الاحباط الكبيره التي تسيطر على ابناء الحركه وخاصه بعد التراشق الاعلامي الذي حدث وماشكله هذا من عار على جميع ابناء الحركه وانا احاول ان استفز مشاعر الفتحاويين وان يتشكل تيار داخل الحركه يعمل فقط من اجل استنهاض حركة فتح بعيدا عن الشخوص أي كانوا فنحن حين التحقنا في صفوف هذه الحركه امنا بالكفاح المسلح وبالنضال من اجل تحرير فلسطين ولم نكن بيوم من الاشخاص نعبد اشخاص أي كانوا هؤلاء رائعين ولن اسجل على نفسي ان اكون دحلانيا او اعمل من اجل شخص باسمه وكلنا خلف شرعية الحركه التنظيميه بقيادة الاخ الرئيس محمود عباس الامتداد النضالي للرئيس الشهيد ياسر عرفات ولكل الشهداء القاده العظام .

اتمنى ان اكتب عن التقصير الواضح في اداء اللجنه المركزيه لحركة فتح واعضاء المجلس الثوري واعضاء المجلس التشريعي وممارستهم الخاطئه والسيئه التي لاترقى الى مستوى الدم الفلسطيني والحدث واتمنى ان اتحدث عن واقع الهيئه القياديه العليا في قطاع غزه السيء وادائها البطيء الذي اسميه بخطوات النمله ولكني اعذرهم لان من يقودهم لا يقوم باي اداء ولايوفر لهم أي امكانيات ويعمل على افشالهم واحباطهم ووضع العصي بالدواليب لايقاف حركة النمله هذه .

اتمنى ان اتحدث اكثر عن المتجنحين الذين يمارسوا التجنح ويتهموا الاخرين فيه واتمنى ان اتحدث عن مكالمات اعضاء اللجنه المركزيه مع الكوادر الصغار وتعاطيهم معهم والحديث عن التامر الذي يحدث في داخل حركة فتح والذي يقوده البعض في اللجنه المركزيه ويعملوا من اجل تفتيت الحركه وتدميرها وهؤلاء غارقين بالفساد والانتفاع باموال الحركه وبمختلف انواع البدلات وابنائهم يتم وضعهم في مواقع متقدمه وبرواتب خياليه يسرقوا من التاريخ سنوات طويله .

اتمنى الحديث عن الحالات ومايدور فيها وخاصه حالة محمد دحلان والحراك الذي يحدث في داخل تنظيم القطاع والي يهدف الى تخريب ماتبقى من حركة وعدم طرح أي منطق جديد في الحركه وكيف يتم ممارسة علاقات عامه على حسابه من اجل تعزيز ادوار اشخاص ووجودهم على حساب الخلافات بداخل الحركه بدون حزازيات وبدون كراهيه وبدون ان يتم اتهامي بالعماله والخيانه والجوسسه ويتم وضع اكس على وجهه من قبل اطراف الخلاف الفتحاوي .

اتمنى ان اتحدث عن الضرائب والغرامات والكفالات التي يتم فرضها من قبل مؤسسات حكومة غزه على المواطنين بشكل سافر والاعتقالات والاستدعاءات والام امهات المعتقلين السياسيين المتهمين بقضايا التخابر مع رام الله او اتهموا بقضايا امنيه وغيرها من المواضيع المختلفه وان يكون هامش من الحريه يمكنني ان اكتب فيه بدون ان اتعرض لاي مساله او اعتقال او استدعاء او أي شيء .

ساواصل الحديث عن سوء اداء مجموعة الاتصالات الفلسطينيه بكل شركاتها جوال والاتصالات وحضاره وغيرها وساظل صوت المظلومين الذين يتم سرقتهم جهارا نهارا وفضح كل مايتم استغلال للمواطنين ولن اتراجع يوما عن هذا الامر حتى يتم تشكيل راي عام ويتم مقاضاة هذه المجموعه السيئه في الاداء والاداره وتعلوا الاصوات من اجل ان يحدثوا اصلاح اداري وفي الاداء والخدمات لهذا الجمهور التواق للتكنولوجيا وهذه الخدمات التي اصبحت ضروريه جدا لكل شعبنا واتمنى ان تمارس وزارتي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات صلاحيتهما على هذه المجموعه المستقويه والمستبده والمحتكره والتي تتعامل على انها ملكت رقاب ابناء شعبنا واستعبدته ويجب ان تحلبهم من اجل زيادة ارباحها بدون ان تقدم ماينبغي ان يتم تقديمه من ضرائب وتبرعات وتخفيض اسعار واشياء كثيره .

ليت المجال يسمح لي ان اتحدث اكثر واكثر وان يتحدث معي كل المخلصين والكتاب والصحافين حتى نتمكن من ان نكون فعلا صوت هؤلاء المظلومين والتواقين لان يكون الوطن جميل ويستحق التضحيات التي تم التضحيه فيها .

اعاهدكم بان ابقى الوفي وان استمر قدر الامكان في الكتابه والتلميح والمحاوله بخوض غمار مواضيع يعجز عنها الكثير واتمنى ايضا ان اظل انتقد واحكي واروي اشياء جميله يقولها شعبنا ويتمنى حصولها وسنواصل تبني قضية الاسرى والاسرى وحقوق المراه والانسان والحيوان ومعانيات شعبنا في كل مكان داخل الوطن وخارجه ولن نتراجع ادا حتى ياخذ الله وداعته وما برفع الراس الا الي ركبها على راي المثل وسنكون دائما منبر من ليس له منبر حسبما نستطيع ونقدر وماتمكنه لنا الظروف والاوضاع التي نعيشها وسنظل وطنيين ندعوا الى الوحده الوطنيه والى انهاء الانقسام حتى يتحقق ان شاء الله .