الموضوع الي بدك تخربه وتعقده شكله لجنة

0
283

ابتسمكتب هشام ساق الله – اللجنه التي اعلن عنها امس والمشكله برئاسة الدكتور رامي الحمد الله رئيس حكومة رام الله ووزير الماليه ووزير الاقتصاد ووزير الشؤون المدنيه وعدد من الشخصيات الاقتصاديه الفلسطينيه هي لجنة لتعقد الامور وزيادة الاختلاف مع حكومة غزه وغيرها ولاجل تعقيد الاشكاليات التي تمر فيها قطاع غزه ليس اكثر .

الاعلان والنقي عن هذه اللجنه هو من اجل التخريب وتاجيل مواضيع ينبغي ان تحلها حكومة الدكتور رام الله الحمد الله تخص قطاع غزه وينبغي ان يتم اتخاذ قرارات فيها وانما هي لجنة من اجل الاعلان عن تاجيل استحقاقات تم بحث المواضيع كلها في اكثر من اجتماع ولاتحتاج نقاش او لجان بل تحتاج الى اتخاذ قرارات تنفيذيه.

تشكيل اللجان هدفه اطالة عمر الانقسام اكثر واكثر من اجل ادارة الازمات وتصديرها وتعقيد الحياه على التجار ورجال الاعمال وكذلك اثارة خلافات مع حكومة الامر الواقع المسيطره على قطاع غزه من خلال تخريب علاقات الاسماء الموجوده وتعكير حضورهم الى غزه .

كان احرى باللجنه المشكله ان تضم المسئولين من حكومة غزه حتى يتم اعتبارها لجنة يمكن ان تؤدي مهامها وتقوم بالدور المناطق فيها فلا يعقل ان يتم تشكيلها من جانب واحد ويتم فرضها على غزه بهذا الشكل وبشكل مفاجىء حتى وان تم التشاور مع بعض كوادر هذه الحكومه فالقضيه اصبحت تمس كيان الانقسام والسيطره على قطاع غزه .

اللجنه التنسيقيه من رجال الاعمال والتجار موجوده ويتم التنسيق بينهم وتحديد الاولويات على الجوال وبدون الحاجه الى تعقيد الامور وتشكيل من لجنة من وزراء ويراسها رئيس الوزراء حتى تكون اجتماعاتها صعبه جدا ولن تحسم أي قضيه وسيتم توكيل احد هؤلاء الكبار بادارة شئون اللجنه واحنا مكلفينك ياحاج وسوي الي بدك اياه واللجنه ماهي الا لجنة صوريه فقط لاغير .

تشكيل مثل هذه اللجنه مثل تشكيل لجنة الاخ صخر بسيسو وتحويل قضايا اسر الشهداء 2008-2009 وتفريغات 2005 وشركة البحر وكل المشاكل العالقه التي تخص قطاع غزه ورميها في حجره فالهيئه القياديه تقول ان هناك لجنة والكل يرمي على هذه اللجنه وهذه اللجنه للاسف لم تقدم حتى الان أي تطمينات او حديث .

المؤكد انه لايوجد حل لاي قضيه من قضايا قطاع غزه لان كل القضايا مؤجله وتم اسقاطه من حسابات السلطه كل السلطه لذلك افضل شيء وتشكيل اللجان ابر مسكن ليس اكثر

لو كان تشكيل هذه اللجنه حقيقي ويهدف لحل المشاكل كان تم تحديد المشاكل والقضايا المكلفه فيها اللجنه ولكن تم ترك الامر عائم ومجلجق على راي الغزازوه عشان بالاخر لا تحل هذه اللجنه أي مشكله ويتم تحويل القضايا والمشاكل والهموم على اشخاص بعينهم ويتم تعقيد الامور اكثر واكثر .

و لجنة المتابعه الوزاريه لحل مشاكل وهموم قطاع غزة يرأسها رئيس الوزراء الفلسطيني د .رامي الحمدالله وتضم في عضويتها كل من وزير المالية د.شكري بشارة ووزير الاقتصاد د.جواد الناجي ووزير الشؤون المدنية حسين الشيخ ومدير عام المعابر نظمي مهنا ومستشار رئيس الوزراء عزيز ابو دقة .

كما ضمت اللجنة في عضويتها عدد من الشخصيات في قطاع غزة منهم:
مأمون ابو شهلا امين سر المجلس التنسيقي للقطاع الخاص
وعلى الحايك رئيس جمعية رجال الاعمال
ومحمود الشوا رئيس جمعية شركات الوقود
ومحمود اليازجي الرئيس السابق للغرفة التجارية بقطاع غزة

نفت الحكومة الفلسطينية بغزة، ما تناقلته وسائل اعلامية عن موافقتها حول تشكيل عباس لجنة لإدارة أمور القطاع.

وقال المهندس إيهاب الغصين المتحدث باسم الحكومة: “لا صحة لمثل هذه الانباء”، داعيًا وسائل الاعلام إلى التحري من المصادر الرسمية بالحكومة قبل نشر أي معلومة عنها.

وكانت وسائل إعلامية قد نقلت عن صفحات عبر الفيس بوك، عن موافقة الحكومة أن يشكل عباس لجنة لإدارة قطاع غزة.