اطباء قطاع غزه جزء من اطباء فلسطين يا دكتور جواد عواد

0
306

اطباءكتب هشام ساق الله – قامت وزارة الصحه الفلسطينيه في رام الله التي وزيرها الدكتور جواد عواد نقيب الاطباء سابقا في فلسطين باستثناء اطباء قطاع غزه من علاوة طبيعة العمل التي تم تطبيقها على اطباء الضفه الغربيه منذ عدة اشهر باثر رجعي وهاهو اليوم يريد ان يطبق علاوة المخاطره على جميع الاطباء باستثناء اطباء قطاع غزه الذين هم في دولة اخرى .

غريب امر نقيب الامس الذي يطالب بمصالح الاطباء اينما كانوا في داخل فلسطين وحين يصبح وزير يسقط حق اطباء بقعه جغرافيه مهمه في الوطن هي قطاع غزه وهم تابعين لوزارته ويتقاضوا رواتبهم من وزارة الماليه الفلسطينيه ولكن لايتم شملهم بالقرارات والقوانين المطبقه على الضفه الغربيه .

انا اتحدى ان كان هؤلاء الاطباء واجهوا صعوبات وضغط عمل وظروف ومخاطر كما واجه اطباء قطاع غزه في الحروب والاوضاع الخطيره الصعبه وضغط السكان وكثر عددهم واشياء كثيره ينبغي ان يتم زيادة رواتبهم وتطبيق القوانين التي اتخذت عليهم وباثر رجعي من اللحظه التي بدا بتطبيق القانون في الضفه الغربيه .

وينبغي ايضا ان يتم صرف بدل علاوة مخاطره لجميع الاطباء بدون استثناء بما فيهم اطباء قطاع غزه التابعين لوزارة الصحه الفلسطينيه والذين يتقاضوا رواتبهم وعلى راس عملهم فالوطن واحد ولاينبغي ان يتم تقسيمه بشكل اقليمي وتطبيق القرارات على جزء وحرمان اخرين يعملوا وعلى راس عملهم من هذه العلاوات والزياده في الرواتب وتحسين ظروفهم من اجل ان يبدعوا ويخدموا اكثر واكثر .

كلنا امل وثقه بان يكون هناك مساواه بين الاطباء في شطري الوطن وكذلك تطبيق العلاوات على المعلمين الذين ايضا هم على راس عملهم كما تم تطبيقها في الضفه الغربيه وان يتم صرفها باثر رجعي كما حصل مع زملائهم .

ويجب ان تشعر حكومة رامي الحمد الله بالعار والخجل من انها تمارس تطبيق القانون على جزء من الوطن مع اطباء على راس عملهم وملتزمين بشرعيتهم ويقوموا بخدمة المواطنين ويعملوا ليل نهاء وان يتم التميز العنصري وفق الجغرافيه بهذا الموضوع وهذا الشان بحق الاطباء والمعلمين وغيرهم ممن تم تطبيق قوانين عليهم واستثناء قطاع غزه منها .

وسبق ان اجتمعت كافة الكتل الطبيه في نقابة الاطباء الفلسطينين ووجهوا رساله للحكومه الفلسطينيه يطالبوا فيها بمساواتهم مع الاطباء في الضفه الغربيه وصرف بدل طبيعة العمل التي تم صرفها باثر رجعي لكل اطباء الضفه الغربيه وصرف علاوة مخاطره كما تم اقرارها في مجلس الوزراء الفلسطينين

اخجل بالحديث عن هذا الموضوع واستغرب صمت وزراء من قطاع غزه يحضروا اجتماعات مجلس الوزراء بهذا الشان ولا يقولوا كلمتهم واتمنى حسب ماعلمت بعد اللقاء الذي جري مع قيادة حركة فتح والحمد الله ان يستجيب لمطالب الاطباء والمعلمين ويتم صرف مستحقاتهم باثر رجعي حسب ماتم تطبيقه على موظفين الضفه الغربيه .

وقالت نقابة الاطباء ان وزارة الصحة اكدت انها ستصرف بدل علاوة مخاطرة لجميع الاطباء الذين حجبت عنهم وبأثر رجعي من تاريخ التعيين على راتب الشهر الحالي وكذلك شمول الاطباء الجدد بالعلاوات التي تم تحصيلها لزملائهم على راتب الشهر الحالي ايضا.

واهابت النقابة في بيان وصل معا عقب اجتماعها اليوم الجمعة بأي طبيب تُحجب عنه هذه العلاوات ان يقوم بمراجعة النقابة.