قبل عقد اجتماع اتحاد الصحافيين العرب سهلوا حركة صحفين قطاع غزه

0
218

نقابة صحفيينكتب هشام ساق الله – قبل ان تقرر الامانه العامه لنقابة الصحافيين الفلسطينين التحضير لاجتماع اتحاد الصحافيين العرب في الاراضي الفلسطينيه يجب عليها ان تسعى لتسهيل حركة الصحافيين الفلسطينيين الى اماكن عملهم في الضفه الغربيه والمحرومين منها منذ انتفاضة الاقصى قبل ثلاث عشر عام او تسهيل حركة الصحافيين الى مواقع عملهم في القدس المحتله او الضفه الغربيه او تسهيل حركة الصحافيين المرضى الى المستشفيات .

غريب امر هؤلاء الذين يريدوا ان يجلبوا اتحاد الصحافيين العرب الى الاراضي الفلسطينيه وينسقوا لهم مع الكيان الصهيوني وياتوا بهم لزيارة القدس تحت حراب المحتلين ومن بوابات الكيان الصهيوني ويتجاوزوا الحواجز الصهيونيه والصحافيين الفلسطينيين محرومين من الخروج من قطاع غزه لزيارة القدس واماكن عملهم داخل فلسطين وصحفيين الضفه لايستطيعوا الدخول الى الضفه بدون الحصول على تصاريح من الكيان الصهيوني .

انا اقولها باننا لازلنا لانمتلك الحدود والمعابر وان أي زياره الى الاراضي الفلسطينيه هي زياره من تحت بوابات الكيان الصهيوني وبتنسيق معهم شاء من شاء وابى من ابى حتى ولو تم ختمها بالختم الفلسطيني وبالسلطه الفلسطينيه فان كانوا في الامانه العامه لنقابة الصحافيين يستطيعوا ان يحصلوا على تنسيق لمندوبين من نقابات الصحفيين العرب ان ياتوا بتصاريح لزملائهم في قطاع غزه حتى يزوروا الضفه الغربيه او القدس المحتله .

لماذا لا يتم عقد جلسات الامانه العامه في القدس المحتله عاصمة الدوله الفلسطينيه المستقله وبمقر النقابه هناك بالقدس او برام الله بدل من الاجتماع على الجوال والتلفون والفيدوكونفرانس واتخاذ قرارات بهذا الشان وبغيره لماذا لاينعقد المجلس الاداري التابع للنقابه بكامل هيئته ولو لمره واحده بدل الاجتماع بالضفه ومقابلته في قطاع غزه عبر الفيدوكونفرانس .

لم نسمع موقف او بيان لهذه الامانه العامه حين تم طرح موضوع تسهيل سفر الاخ والصديق الزميل الصحافي زكريا التلمس ولم يبادر السيد النقيب الدكتور عبد الناصر النجار او احد من جماعته في غزه بالحديث بهذا الموضوع ولم يتحركوا كنا نتمنى ان رفعوا رساله هنا او هناك او اصدروا بيانا بهذا الموضوع وبحق الزميل والصديق الصحافي زكريا التلمس بالمرور للعلاج والحصول على تصريح بكرامه وبدون اثارة الموضوع اعلاميا .

للاسف هذه الامانه العامه وهذه النقابه اخر اولوياتها الصحافيين والعمل المهني الصحافي وهناك من يبحث عن مجد هنا وهناك ويريد ان ياتي بالصحافيين العرب الى فلسطين عبر بوابات الكيان الصهيوني ومن معبر لانستطيع ان نتحكم به الا بالتنسيق مع هذا الكيان الصهيوني الغاصب .

كنا نتمنى ان بحثت الامانه العامه سبل تفعيل النقابه في قطاع غزه وكيفية توحيد الجسم الصحافيه فيها وايجاد فرص عمل للصحافيين العاطلين عن العمل وايجاد اماكن يستطيع ان يتدرب جيش الخريجين فيه واشياء اخرى يحتاجها الصحافيين في قطاع غزه .

وكانت بحثت الامانة العامة لنقابة الصحفيين في اجتماعها برام الله وغزة مساء اليوم الاربعاء، الترتيبات المتعلقة باستضافة الاجتماع القادم لاتحاد الصحفيين العرب المقرر عقده نهاية نيسان المقبل في رام الله، وفقاً لقرار الاتحاد الذي اتخذ خلال دورته السابقة التي كانت عقدت في الكويت.

واشارت وكالة “وفا” الى ان الامانة العامة لنقابة الصحافيين ناقشت في اجتماعها جملة من القضايا، واتخذت عدداً من القرارات من بينها إقامة احتفال خلال الاسبوع القادم لتكريم صحفيات القدس لمناسبة الثامن من آذار ويوم الارض، وتكريم قدامى صحفيي القدس، والاعلان عن افتتاح مقرها في العاصمة.

وأقرت الامانة تكثيف عملها باتجاه تقديم مزيد من الخدمات للصحفيين، مثل التأمين الصحي الحكومي للزملاء غير المؤمنين، والبحث عن داعمين لصندوق الزمالة، ومواصلة العمل على انجاز اتفاقيات العمل الجماعي.