مجموعة شبابيه تقاضي المملكه المتحده البريطانيه في المحاكم المصريه

0
299

كتب هشام ساق الله حدثني عطيه القططي ابن اخي وصديقي العزيز المرحوم عبدالكريم القططي عن حمله شبابيه تنوي رفع قضيه امام المحاكم المصريه ضد المملكه المتحده البريطانيه وهذه المجموعه الشبابيه تقوم بمجهود ذاتي ولاتربطها أالحمله لمقاضاة بريطانيا العظميي علاقه بالسلطه الفلسطينيه ولا منظمة التحرير الفلسطينيه ولا الفصائل الفلسطينيه المختلفه .

وقام الاخ الدكتور عوني الهابط برفع الدعوى باسمه في محكمة جنوب القاهرة الابتدائية في تاريخ 10/11/2013 وقد تم قبول الدعوى شكلا ومضمونا امام المحكمة برقم 4796 ، وتم تحديد موعد للجلسة بتاريخ 17/3 /2014 فكانت نقطة التحول فقد كان قبول محكمة جنوب القاهرة المصرية للقضية المرفوعة امامها .

وقد قبلت المحاكم المصرية ان تكون هي الجهة الحامية لمقدم الدعوى امام الهيئات الدولية كما وتم اضافة خصوم جدد وهم: كل من السكرتير العام للامم المتحدة، والمثل الاوروبي للسياسة الخارجية، وكل من رئيس وزراء فرنسا وايطاليا و”اسرائيل” الامر الذي جعل من قضيتنا قضية دولية وسنلاحق كل من ارتكب خطأ قانونيا بحق الفلسطينين اينما تواجدوا.

وقد تفوق الاستاذ المحامي على محمد الهابط من الخروج من مسالة الحصانات القضائية للدول بناء على اتفاقية منع جريمة الابادة الجماعية واتفاقية عدم سقوط جرائم الحرب والجرائم المرتكبة ضد الانسانية بالتقادم واتفاقيات جنيف الاربعة الخاصة باللاجئين .

وتهدف الحمله الي محاكمة الحكومة البريطانيه بصفتها امتداد للحكومة البريطانيه التي قام وزير خارجيتها المسمي بلفور في الثاني من نوفمبر ١٩١٧ بإعطاء وعد لليهود سمي باسمه بإعطائهم وطن قومي في فلسطين وكذلك قامت الحكومة البريطانيه اثناء انتدابها لفلسطين بالسماح وتسهيل دخول اليهود المها جرين من كل أنحاء العالم الي فلسطين وسهلت لهم الاستيلاء علي أراضي فلسطين ومقدراتها الاسس والمقومات التي تقوم عليها الحمله

هذه الحمله تقوم علي الجهد المباشر لأعضائها والمنتمين اليها من أفراد الشعب الفلسطيني والعربي وأحرار العالم المقتنعين لفكرتها والمؤمنين بعدالة قضيتها وهي تستند أبناء الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات ومن أبناء آلامه العربيه ومن أحرار العالم بالاضافة الي الاتحادات والمنظمات والنقابات الشعبيه .

وتستند وتعتمد على الحمله تقوم علي الحق القانوني والشرعي للشعب العربي الفلسطيني في مقاضاة الحكومة البريطانيه علي ما اقترفته من جرائم بحق الشعب الفلسطيني ويتم تمويل هذه الحمله يقوم علي التبرعات الغير مشروطه من الأعضاء المنتمين للحمله ومن المنظمات والاتحادات الشعبيه الفلسطينيه والعربية ومن رجال الاعمال الفلسطينيين والعرب .

هذه الحمله سوف تقوم برفع القضايا ضد الحكومة البريطانيه في جميع الدول التي تسمح قوانينها بذلك وبالأخص في دول اللجوء الفلسطيني. تاسعا:-هذه الحمله ترتكز علي عدالة قضيتها وقانونية حقها في مقاضاة الحكومة البريطانيه ويتولى قيادة هذه الحمله في كل أماكن تواجدها شباب متعلم ومثقف متطوعا ويكون للحمله في كل بلد منسق.

وفريق الحمله هم الدكتورعوني الهابط منسق عام الحملة هيثم أبو الكاس مسئول العلاقات الخارجية في الحملة محمد فاروق حلس المسئول المالي للحملة علاء مطر مسئول الاعلام والعلاقات العامة في الحملة عطية القططي الناطق الاعلامي باسم الحملة أيمن الشافعي المستشار القانوني للحملة هناك منسقين لنا في عدة دول من بينهم الفنان جمال النجار في رومانيا وفؤاد شعت في بريطانيا وأيمن قنديل في بلجيكا ومحمد المقادمة في قطاع غزة وأشرف اليافاوي في النرويج ومنسقتنا في تونس تونسية الأصل واسمها ليلى العياري وهند العربي منسقة مصر وكلا من محمد ابوسيف ومحمد ابوالفحم اعضاء .

وللحمله صفحه على الفي سبوك بعنوان الحمله الشعبيه الفلسطينيه لمقاضاة المملكه المتحده يمكنكم زيارتها وستجدوا ايميل منسق الحمله وارقام جوالاته وكل التفاصيل المختلفه
https://www.facebook.com/ppcsuk

كل الاحترام لجهود الشباب الرائعه في مقاضاة من منحوا من لاحق لهم الحق في الاستيطان في فلسطين وطرد ابناء شعبنا من فلسطين التاريخيه التي هي ارض ووقف اسلاميه لنا عبر التاريخ وجاءوا بشعب اطلق عليه الشعب من 100 دوله من كل اصقاع الارض واعلنوا عن انفسهم دوله واصبحوا يتحدثوا عن الحق التاريخي والديني المزعوم .