قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق

0
217


كتب هشام ساق الله – قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق مثل قيل ويقال دائما في المجالس والأسواق و يقال الرزق على الله وهناك من يضرب كف بكف ويستصرخ الناس ويقول كلام خارج الدائرة فإجراءات قطع الرواتب تتم بسرعة أسرع من المصالحه والاتفاق عليها بين فتح وحماس فاللجنة التي كلفت ببحث ملفات 107 من الذين اضطرتهم الظروف الى مغادرة القطاع وقت الانقسام تم قطع رواتبهم علما بان هناك 4 عادوا الى غزه تم اعتقال واستدعاء ثلاثة منهم .

وكنا قد نشرنا استغاثة هؤلاء الشباب قبل اسبوع محذرين من قطع رواتبهم بسبب عدم وضوح الرؤيه في المصالحه الفلسطينيه الداخليه داعين الى امهال هؤلاء الشباب فرصه حتى ينهي ابنائهم عامهم الدراسي وحتى تصبح المصالحه جيده ويشعر هؤلاء بالامان حتى يعودوا الى بيوتهم واهلهم واصدقائهم بامان .

عملية القطع تتم أسرع من الصوت والصورة بتوقيع قلم فالذي يقوم بهذا القطع لا يعرف بان هناك اسر ستتضرر وهي ألان بالغربة والمصالحة لم تتم ولم يتم إعطاء هؤلاء الشباب فرصه للاطمئنان على امنهم الخاص وتامين أنفسهم من الاعتقال حال عودتهم الى قطاع غزه من قبل الاجهزه الامنيه .

فقط توجه هؤلاء الشباب الى البنوك لسحب رواتبهم من البنوك المصريه عبر الصراف الالي واكتشفوا ما كانوا ينتظرونه ان رواتبهم قد قطعت وان قيودهم تم ترقينها بسبب عدم عودتهم الى قطاع غزه وفق قرار اللجنه التي تم ارسالها الى مصر وقامت برفع كشوب ب 107 فلسطيني غادروا قطاع غزه بسبب الانقسام الفلسطيني الداخلي .

لم تستشر قيادة قطاع غزه التنظيمية لحركة فتح والتي يفترض انها تعرف كل شيء عن هؤلاء الشباب بامرهم وقطع رواتبهم رغم ان عدد من هؤلاء الشباب تحدثوا الى بعض القيادات وطمأنوهم بان شيء لن يتم بخصوصهم حتى تتم المصالحة بشكل كامل ويتم منحهم تضمينات لعودة امنه لهؤلاء الشباب مع بدء عملية المصالحة .

ادعو أعضاء المجلس التشريعي عن كتلة فتح والذين يذهبون بانتظام واستمرار الى رام الله ان يبحثوا موضوع هؤلاء الشباب ويعيدوا رواتبهم بأسرع وقت ممكن لان هؤلاء لا يملكون أي مصدر رزق أخر وهم وعائلاتهم مشردين ومشتتين في مصر وعليهم التزامات كبيره من ايجار بيوت كانت تساعدهم السلطة الفلسطينية بداية الازمه مساعده ماليه ثم انقطعت والأسعار نار وولعه على رأيهم بمصر وهؤلاء يدفعون مبالغ كبيره لاسرهم في المدارس .

هل من مجيب هل من مغيث لهؤلاء الشباب وأسرهم نقول للاخ الرئيس محمود عباس انهم سبق ان زجوك في قطع رواتبهم وانا والكل يعلم انك لاتعلم بهذا الموضوع نرجوا من سيادتكم التكرم بحل هذه القضيه وان تمهلوا هؤلاء الشباب فرصه حتى يعودوا بامان الى بلدهم وعائلاتهم .