هناك من يريد ان يثبت بان كل قيادات قطاع غزه مخصيين ولا دور لهم ولا قيمه

0
320

كتب هشام ساق الله – اقولها للاخوه تفريغات 2005 واسر شهداء 2008-2009 والمقطوعه رواتبهم جميعا سواء الدفعه الاخيره او بتقارير كيديه وجميع اصحابخريطة قطاع غزه الحقوق بان يعرفوا ويتاكدوا وييقنوا بان كل قادة حركة فتح في قطاع غزه ابتداء من الدكتور زكريا الاغا وانتهاء باصغر كادر يتولى مهمه تنظيميه ليس لديهم صلاحيات لحل أي مشكله او قضيه في قطاع غزه لذلك يجب ان لايضغطوا عليهم اكثر من اللازم .

اقولها وانا ميقن بان الجميع في قطاع غزه موضوع بموقعه فقط لكي يكون صدام لمواجهة المواطنين وقضاياهم واغلاق هذه المكاتب بسبب اقتحامها او الاعتداء على الموظفين او الاعتصام والاضراب امامها هي خساره كبيره للمواطنين فهؤلاء جميعا وليس دفاعا عنهم يقوموا بدورهم وينقلوا كل شيء للسلطه في رام الله والقياده الفلسطينيه .

باختصار تم اسقاط قطاع غزه من الاولويات الاولى للسلطه الفلسطينيه بشكل كامل وهذا قرار سياسي ويتم تطبيقه بشكل متدحرج ويتحججوا بدحلان وغير دحلان من اجل ان يوفروا بالموازنات فهم على يقين ان الوضع سيستمر لسنوات والمصالحه باتت بعيده لذلك يتم التعامل بهذه الصيغه مع كل قضايا قطاع غزه .

انا ادعو هؤلاء الاخوه المظلومين الباحثين عن لقمة عيش لاولادهم بالتعقل اكثر والصبر فهذه المحنه التي ابتلاهم الله فيها لايوجد لها حل في قطاع غزه ويجب عليهم ان يعيدوا ترتيب طريقة احتجاجهم بشكل مختلف وان لايضغطوا اكثر واكثر على هؤلاء القيادات الذين لايستطيعوا عمل أي شيء .

باختصار الاجتماع الذي تم امس مع الاخ الرئيس محمود عباس والذي حضره اعضاء الهيئه القياديه اعلن الرئيس امام المجتمعين انه ضد قطع الرواتب وان الامر لدى الاجهزه الامنيه المختلفه في رام الله وهذا يعني انه لم يعطي أي وعد او يصدر أي تعليمات لحل أي قضيه من هذه القضايا المعلقه .

حتى لو استقال اعضاء المجلس التشريعي جميعا من مناصبهم واعضاء المجلس الثوري جميعا من مناصبهم واعضاء اللجنه التنفيذيه من مناصبهم وكذلك اعضاء اللجنه المركزيه لحركة فتح من مناصبهم وكذلك اعضاء الهيئه القياديه من مناصبهم فلن يحلوا أي مشكله من تلك المشاكل وسياتوا بقيادات جديده ترضى على تولي المهمه التنظيميه وتبقى هذه المشاكل عالقه دون حل .

هناك من يريد ان يفقد قطاع غزه دوره ومكانته النضاليه والتاريخيه ودائما الحجه ان حماس تستولي على السلطه ان مايجري هو تبادل ادوار مع حركة حماس وابقاء للانقسام مستمر حتى يحقق كل طرف من اطراف الخلاف مايريد من اهداف سياسيه وماليه على حساب الشعب الفلسطيني الذي يعاني .

الاخوه اصحاب الحقوق لا تتفاءلوا كثيرا في اجتماعات المجلس الثوري الذي سينعقد اليوم في حل مشاكل حركة فتح وخاصه قطاع غزه فهؤلاء موظفين ينفذوا التعليمات وكل قراراتهم التي يتخذوها توضع بالادراج ولن يتم تطبيق أي منها .

اغلاق مكاتب منظمة التحرير الفلسطينيه في قطاع غزه خساره كبيره لشعبنا وهو خطوه نحو اسقاط تمثيل منظمة التحرير الفلسطينيه لكل الوطن وتسليم بالامر الواقع الموجود وافشال واضح لكل القيادات التي تتولى مهامهما التنظيميه في كل التنظيمات الفلسطينيه على انها لا تمون وليس لها دور قيمه معنويه على قيادتها السياسيه وقطاع غزه مسقط من حسابات كما قال كيري وزير الخارجيه الامريكيه ان أي اتفاق اطار لايشمل قطاع غزه .

وكانت استنكرت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية قيام بعض المعتصمين من موظفي الرواتب المقطوعة بتقارير كيدية باقتحام مكتب رئيس الدائرة د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والاعتداء بالضرب على موظفي الدائرة والتلفظ عليهم بألفاظ نابية ومسيئة .

وقالت الدائرة في بيان صحفي صادر عنها اليوم ” انه لحظة خروج الدكتور زكريا الأغا رئيس دائرة شؤون اللاجئين ومفوض عام التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية من مكتبه متوجهاً إلى رام الله لحضور جلسات المجلس الثوري وكذلك للقاء الرئيس أبو مازن مساء اليوم لبحث مشاكل وملفات عزة العالقة ومن ضمنها ملف الموظفين المقطوعة رواتبهم بتقارير كيدية لحلها فوجئنا باقتحام بعض الموظفين المقطوعة رواتبهم باقتحام المكتب والاعتداء بالضرب على بعض موظفي الدائرة والتهديد بحرق المكتب .

وأعربت الدائرة عن استيائها لهذا التصرف من البعض خاصة وان مكتب رئيس دائرة شؤون اللاجئين مفتوح لجميع المواطنين باستمرار ويتابع قضايا غزة ومشاكلها وتسعى جاهدة عبر رئيسها د. زكريا الأغا على حلها .

إن دائرة شؤون اللاجئين ترفض هذا الأسلوب المشين الخارج عن عرف وعادات وتقاليد مجتمعنا ، واحتجاجاً على هذه الاعتداء وبناء على تعليمات د. زكريا الأغا رئيس الدائرة تقرر اغلاق مقر دائرة شؤون اللاجئين حتى اشعار آخر .

وتؤكد الدائرة أن د. زكريا الأغا من منطلق المسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقه فإن الاعتداء على مكتبه وعلى موظفي دائرة شؤون اللاجئين لن يثنيه من متابعة ملفات غزة ومشاكلها العالقة خاصة رواتب اسر الشهداء أو تفريغات 2005 فما فوق ، أومن قطعت رواتبهم بتقارير كيدية وموظفي شركات البحر وغيرها من القضايا العالقة .